بعد السيطرة على "كورونا" .. 300 ألف صيني يتابعون شروق الشمس من جبل تاي (صور و فيديو)
بعد السيطرة على "كورونا" .. 300 ألف صيني يتابعون شروق الشمس من جبل تاي (صور و فيديو)بعد السيطرة على "كورونا" .. 300 ألف صيني يتابعون شروق الشمس من جبل تاي (صور و فيديو)

بعد السيطرة على "كورونا" .. 300 ألف صيني يتابعون شروق الشمس من جبل تاي (صور و فيديو)

تجمع نحو 300 ألف شخص في جبل تاي بالصين؛ لمشاهدة شروق الشمس في أول أيام العطلة الوطنية، غير مبالين بقواعد التباعد الاجتماعي خلال تفشي جائحة كورونا، التي أصابت الملايين من الأشخاص وأودت بحياه الآلاف في مختلف دول العالم.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الصين تجاوزت ذروة المرض وبناء على ذلك صرحت إدارة السياحة الوطنية في البلاد، في وقت سابق، إعادة فتح 70% من الحدائق والأماكن السياحية.



والآن ظهر ما يقرب من 300 ألف شخص أعلى قمة جبل تاي، في مقاطعة شاندونغ الشرقية؛ لمشاهدة شروق الشمس؛ ما أثار المخاوف مجددا.

وعلى الرغم من تخطي البلاد لذروة المرض، إلا أن الفيروس ما زال موجودا، وهذه التجمعات قد تؤدي لسقوط إصابات كثيرة من جديد.

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو يوثق نزول وصعود آلاف الصينيين لجبل تاي، وهم يرتدون أقنعة الوجه ويسيرون جنبا إلى جنب، ويعتبر جبل تاي واحدا من خمسة جبال مقدسة موجودة في الصين.



وذكر المسؤولون عن حجز التذاكر، أنه تم إيقاف البيع بعد أن تجاوزت التذاكر الـ29 ألفا في يوم عطلة العمال، ولكن الجدير بذكره أن شراء التذاكر لصعود جبل تاي لا يتم عن طريق منافذ البيع المخصصة فقط، ولكن يمكن الحصول عليها عن طريق تطبيقات الإنترنت.

وحاول القائمون على المكان استقبال الزوار في أوقات مختلفة؛ تجنبا للازدحام وحفاظا على قواعد التباعد الاجتماعي، ولكنهم اضطروا لإغلاق البوابات في غضون عدة ساعات؛ بسبب ازدياد الأعداد بشكل كبير، حيث قام آلاف الأشخاص بالسير مسافات طويلة قبل الفجر ليتمكنوا من رؤية شروق الشمس.



ويأتي هذا الأمر عقب تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن استيائه من الصين، واتهم بكين بإخفاء معلومات تتعلق بالوباء القاتل، وهدد بفرض عقوبات أو غرامات مالية جراء التسبب في ذلك.

ودائما يذكر ترامب الفيروس بـ "الصيني"، وقد اتهمه البعض بالعنصرية، ولكنه دافع عن نفسه قائلا إن الوباء بدأ في سوق ووهان للمواد الغذائية في الصين وانتقل من الحيوانات للبشر؛ لذلك هو فيروس صيني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com