الأردن بلا "إصابات كورونا" جديدة.. والملك عبدالله: الحياة ستعود لطبيعتها قريبا
الأردن بلا "إصابات كورونا" جديدة.. والملك عبدالله: الحياة ستعود لطبيعتها قريباالأردن بلا "إصابات كورونا" جديدة.. والملك عبدالله: الحياة ستعود لطبيعتها قريبا

الأردن بلا "إصابات كورونا" جديدة.. والملك عبدالله: الحياة ستعود لطبيعتها قريبا

أعلن الأردن، يوم الجمعة، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي المرة الأولى التي لم تسجل فيها إصابة منذ انتشار الفيروس في البلاد، فيما أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن الحياة ستعود إلى طبيعتها قريبا.

وأكد الملك عبدالله في خطاب للرأي العام أن بلاده "ستتجاوز هذا الظرف الذي نعيشه، بمواجهة وباء كورونا المستجد".

 وقال: "ستقام الصلوات في المساجد والكنائس، وستعود الحياة للشوارع والأسواق، وسيعود العمال إلى مصانعهم، والموظفون إلى مؤسساتهم، وسنرى أبناءنا وبناتنا الطلبة، يخرجون كل صباح إلى مدارسهم وجامعاتهم".

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر أعلن في وقت سابق الجمعة، أنه تم تسجيل 9 حالات شفاء من فيروس كورونا، وأن الوزارة قامت بما يزيد عن 1500 فحص من شمال المملكة إلى جنوبها، وجميعها كانت سليمة.

بدوره غرد رئيس الوزارء الأردني الدكتور عمر الرزاز "الحمدُ للَّه، لا إصابات اليوم. حماكم الله جميعاً، ونعوّل على وعيكم والتزامكم. فإنّ مع العُسر يُسراً، إنّ مع العُسر يُسراً".

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، ضرورة "الالتزام بالقيود خلال الأيام المقبلة، لأنها أيّام حاسمة جداً في معركتنا مع هذا الوباء". كما أكد ضرورة استمرار الالتزام بتعليمات الحظر الشامل ليوم غد السبت.

وأضاف: اليوم، وبفضل تعاونكم، تمكنت فرق التقصي الوبائي من مواصلة عملها الضروري بكل كفاءة وفاعلية، كما تمكنت فرق التعقيم والتطهير من مواصلة عملها بشكل أكبر.

وتابع العضايلة: "هناك عدد محدود من المخالفات وحالات خرق الحظر الشامل، تم التعامل معها من خلال القوات المسلحة والأمن العام وفق أحكام القانون".

يذكر أن الأردن سجل 372 إصابة بفيروس كورونا، منها 170 حالة تعافٍ، و7 حالات وفاة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com