إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز المليون ونصف
إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز المليون ونصفإصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز المليون ونصف

إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز المليون ونصف

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، حاجز الـ1.5 مليون، بحسب موقع "Worldometer" .

وذكر الموقع الخاص برصد تطورات الفيروس حول العالم، أن عدد الإصابات حول العالم حتى صباح الخميس بلغت مليونا و518 ألفا و719 حالة.

وجاءت الولايات المتحدة في الصدارة من حيث عدد الإصابات بـ435 ألفا، تلتها إسبانيا بـ148 ألفا، ثم إيطاليا بـ139 ألفا، ثم ألمانيا بـ113 ألفا، وتلتها فرنسا بـ112 ألفا.

وأوضحت البيانات أن الوفيات بلغت 88 ألفا و502.

وبلغ عدد المتعافين من الفيروس حتى الآن أكثر من 330 ألفا.

وسجلت الولايات المتحدة الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، وفاة حوالي ألفي شخص من جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم منذ ظهور الوباء، بحسب بيانات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز".

وأظهرت بيانات الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أن الوباء حصد في الولايات المتحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1973 مصاباً بالفيروس (مقابل 1939 في اليوم السابق)، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في هذا البلد إلى 14 ألفا و695 حالة وفاة.

وبهذه الحصيلة الجديدة، أصبحت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إذ إنها تخطت إسبانيا (14555 وفاة) لكنها لا تزال خلف إيطاليا التي سجّلت لغاية اليوم (17669 وفاة).

وفي السياق، قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الخميس 63 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مقارنة مع 62 قبل يوم.

ومن بين هذه الحالات، وصلت 61 حالة من الخارج.

وبهذا يصل عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأربعاء إلى 81865.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com