أمريكا تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا في العالم
أمريكا تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا في العالمأمريكا تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا في العالم

أمريكا تسجل أسوأ حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا في العالم

أحصت الولايات المتحدة الأمريكية، بين الأربعاء ومساء الخميس، نحو 1169 حالة وفاة إضافية جراء فيروس كورونا المستجد، استنادًا إلى جامعة "جونز هوبكنز"، في أسوأ حصيلة يومية يمكن أن تسجل في أي بلاد.

ووصل إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الوباء في الولايات المتحدة، إلى 5926 حالة وفاة، وفق إحصاءات الجامعة التي يتم تحديثها باستمرار.

وكان الرقم اليومي القياسي السابق لعدد الوفيات الناجمة عن الفيروس، قد سُجل في 27 آذار/ مارس في إيطاليا، وبلغ 969 حالة وفاة.

ومع ذلك، فإن العدد الإجمالي للوفيات في إيطاليا، 13 ألفا و915 وفاة، وفي إسبانيا 10 آلاف و3 وفيات، لا يزال أعلى من الولايات المتحدة.

وبين الأربعاء والخميس، أحصت الولايات المتحدة أيضًا أكثر من 30 ألف إصابة إضافية بـ"كوفيد-19"، ما يرفع العدد الرسمي للإصابات المسجلة في البلاد إلى أكثر 243 ألفا، وفقا لجامعة "جونز هوبكنز".

وبالاستناد إلى أرقام البيت الأبيض، يتوقع أن يودي "كوفيد-19" بحياة ما بين 100 و240 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وطلب رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، الخميس، من السكان، تغطية وجوههم عندما يغادرون منازلهم في هذه المدينة الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة.

وأوضح "دي بلاسيو" في مؤتمر صحافي: "يمكن أن يكون وشاحًا، شيئا صنعتموه في المنزل، أو منديلا".

وأضاف: "لا نريدكم أن تستخدموا الأقنعة التي تحتاجها طواقم الطوارئ ومقدمو الرعاية الصحية"، إذ إنه ليس مؤكداً أن هذه الأقنعة الطبية ستكون متاحة بكميات كافية إلى حين انتهاء الوباء.

وسجلت نيويورك منذ بداية الوباء 1562 حالة وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس، وفقا للأرقام التي نشرها مساء الخميس مسؤولو الصحة في المدينة التي أحصت أيضًا 49707 إصابة.

وأوضح رئيس البلدية أن قرار مطالبة السكان بتغطية وجوههم اتّخِذ على أساس دراسة نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وهي الهيئة الصحية الوطنية في الولايات المتحدة.

وأشارت الدراسة إلى أن انتقال العدوى يمكن أن يحدث عبر مجرد التنفس. وقال معدو الدراسة التي نشرت الأربعاء: "لقد ثبت أن التحدث والأنشطة الصوتية الأخرى مثل الغناء، يمكن أن تولد جزيئات في الهواء".

من جهته، لم يطالب الرئيس دونالد ترامب الأمريكيين بتغطية وجوههم، تاركا الخيار لهم، وقال: "لا أعتقد أن ذلك سيكون إلزاميا، لأن البعض لا يرغب في ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com