في مواجهة كورونا.. فورد وجنرال إليكتريك تنتجان 50 ألف جهاز تنفس في 100 يوم
في مواجهة كورونا.. فورد وجنرال إليكتريك تنتجان 50 ألف جهاز تنفس في 100 يومفي مواجهة كورونا.. فورد وجنرال إليكتريك تنتجان 50 ألف جهاز تنفس في 100 يوم

في مواجهة كورونا.. فورد وجنرال إليكتريك تنتجان 50 ألف جهاز تنفس في 100 يوم

قالت شركة فورد موتور الاثنين إنها ستنتج 50 ألف جهاز تنفس صناعي خلال المئة يوم المقبلة في مصنع في ميشيجان بالتعاون مع وحدة الرعاية الصحية في شركة جنرال إليكتريك، ويمكنها بعد ذلك صنع 30 ألف جهاز شهريا بحسب الحاجة لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا.

وقالت فورد إن التصميم المبسط لجهاز التنفس الصناعي يمكن أن يفي باحتياجات معظم مرضى كوفيد-19 ويعتمد على ضغط الهواء دون الحاجة لكهرباء.

وطالب المسؤولون في ولايات تضررت بشدة من فيروس كورونا إدارة الرئيس دونالد ترامب وشركات التصنيع بالتعجيل في إنتاج أجهزة التنفس الصناعي للتكيف مع الزيادة في عدد المرضى الذين يحتاجون للتنفس الصناعي.

وقال ترامب يوم الجمعة إنه سيستخدم سلطات بموجب قانون الإنتاج الدفاعي ليأمر شركات التصنيع، بما في ذلك فورد وجنرال موتورز، بإنتاج أجهزة تنفس صناعي.

وقالت جنرال موتورز يوم الأحد إنها تعتزم إنتاج ما يصل إلى عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي شهريا بحلول هذا الصيف في مصنع في كوكومو بولاية إنديانا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com