بعد ارتفاع الوفيات إلى 8.. تونس تسجل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا
بعد ارتفاع الوفيات إلى 8.. تونس تسجل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونابعد ارتفاع الوفيات إلى 8.. تونس تسجل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا

بعد ارتفاع الوفيات إلى 8.. تونس تسجل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحّة التونسيّة، مساء السبت، عن تسجيل51 حالة إصابة جديدة من مجموع 724 تحليلا مخبريا، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس، إلى 278 حالة مؤكدة من بين 2769 تحليلا جمليا.

و حذّرت الوزارة، في بيان لها من أنّ هذا التطور في الوضع الوبائي يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من البلاد.

و شدّدت على أنّ الوضع يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام كأحد أهم الإجراءات الوقائية الواجب احترامها للحد من فيروس "كورونا"، داعية كافة المواطنين للالتزام التام باحترام القانون وكل الإجراءات المتخذة من قبل السلطات في البلاد.

و ارتفع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" في تونس إلى ثماني حالات حيث توفي اليوم شيخ في السبعين من عمره بمحافظة صفاقس جنوب البلاد، بعد إصابته بالفيروس، بعد أقلّ من 24 ساعة من وفاة رجل في الأربعين بالمحافظة ذاتها.

وأكد المدير الجهوي للصحة بمحافظة صفاقس علي عيادي، السبت، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" بهذه المحافظة إلى ثلاثة بعد أن أظهرت نتيجة الاختبار التي أجريت على الشخص المتوفى بمنطقة الربض بصفاقس والذي يبلغ من العمر حوالي 70 سنة أنه يحمل فيروس "كورونا".

وأشار مصدر طبي إلى أن المتوفّى يعاني من أمراض مزمنة وكان وصل إلى المستشفى مساء الخميس الماضي، وبذلك يرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى ثمانية، بينها ثلاث حالات في صفاقس.

وفي السياق،تم مساء السبت  تسجيل حالة وفاة لتونسية مقيمة في فرنسا بعد إصابتها بفيروس "كورونا" وهي حالة الوفاة الثالثة المسجلة في صفوف التونسيين بالخارج بعد وفاة مواطنين آخرين بإيطاليا.

وفي المقابل سجّلت محافظة سوسة الساحلية ثاني حالة تعافي من الفيروس، حيث أعلنت السلطات بهذه المحافظة تعافي الإيطالي الذي كان قد عاد يوم 10 مارس / آذار الجاري من مصر إلى محافظة سوسة مقرّ إقامته، وقد ثبتت إصابته بالفيروس حينها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com