المغرب يسجل 55 إصابة جديدة بكورونا – إرم نيوز‬‎

المغرب يسجل 55 إصابة جديدة بكورونا

المغرب يسجل 55 إصابة جديدة بكورونا

المصدر: الرباط – إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأربعاء، تسجيل 55 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس ”كورونا“ المستجد، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 225 إصابة في البلاد.

وكانت الأرقام الأخيرة الصادرة عن الوزارة تشير إلى 170 حالة إصابة استنادًا إلى تحاليل مخبرية جاءت نتائجها إيجابية.

وأعلنت الوزارة، أيضًا، أنه تم تسجيل حالة واحدة تماثلت للشفاء التام من فيروس كورونا، وهو ما يرفع العدد الإجمالي للحالات التي تم تأكيد شفائها إلى 7 حالات.

ويتعلق الأمر – بحسب الوزارة- بحالة شفاء لشخص يبلغ من العمر 69 عامًا في مدينة الدار البيضاء، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 6 حالات.

وتحاول المملكة السيطرة على انتشار فيروس كورونا باعتماد إجراءات صارمة، وعلى رأسها فرض حالة الطوارئ الصحية، وتعليق الرحلات الجوية الدولية والداخلية، ومنع السفر والتنقل بين المدن، وإغلاق المدارس، وتعليق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية وغيرها.

وفي السياق، حذّر ”المركز المغربي لتحاقن الدم“ في المغرب، من ”النقص الحاد في مخزون الدم“، نظرًا لتراجع عدد المتبرعين بعد حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها البلاد.

وظهرت، اليوم الأربعاء، عدة دعوات للتبرع بالدم على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف أطباء وفنانين.

كما أهابت كونفيدرالية نقابات صيادلة المغرب، ”بكل الصيادلة ومساعديهم للتوجه بكثافة للمراكز الجهوية لتحاقن الدم بقصد التبرع على وجه السرعة، بهدف التغلب على الوضعية المأساوية التي قد تذهب بحياة العديد من المواطنين بسبب ندرة الدم في هذه المراكز“ بحسب البلاغ الذي أصدرته.

وكان رجال ونساء الشرطة أول من استجاب للنداء، حيث نظمت إدارة الأمن المغربي حملة بمقارها في 20 مدينة، تحت شعار: ”ابقوا في بيوتكم.. نحن نتبرع لكم بالدم“، ووضعت عناصرها رهن إشارة مسؤولي مراكز تحاقن الدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com