منوعات

"كورونا" يصل سلوفينيا.. وارتفاع عدد الوفيات في أمريكا إلى 11
تاريخ النشر: 04 مارس 2020 21:49 GMT
تاريخ التحديث: 05 مارس 2020 2:04 GMT

"كورونا" يصل سلوفينيا.. وارتفاع عدد الوفيات في أمريكا إلى 11

أعلنت وزارة الصحة في سلوفينيا، مساء الأربعاء، ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد. وأوضحت وكالة أنباء (إس.تي.إيه) الرسمية، أن الحالة لشخص قادم من المغرب عبر إيطاليا، مشيرة إلى أنه موجود حاليا بأحد مستشفيات ليوبليانا. وأجرت سلوفينيا حتى الآن اختبارات شملت 352 حالة يشتبه بها. ولا يزال فيروس كورونا، يواصل انتشاره في دول العالم، مع زيادة أعداد الإصابات والوفيات. ففي الصين، توفي 31 شخصًا جراء فيروس كورونا المستجد، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية حاجز الثلاثة آلاف حالة وفاة. وسجلت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أيضًا 139 إصابة جديدة، بارتفاع طفيف عن الـ119 إصابة في اليوم السابق، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة في سلوفينيا، مساء الأربعاء، ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وأوضحت وكالة أنباء (إس.تي.إيه) الرسمية، أن الحالة لشخص قادم من المغرب عبر إيطاليا، مشيرة إلى أنه موجود حاليا بأحد مستشفيات ليوبليانا.

وأجرت سلوفينيا حتى الآن اختبارات شملت 352 حالة يشتبه بها.

ولا يزال فيروس كورونا، يواصل انتشاره في دول العالم، مع زيادة أعداد الإصابات والوفيات.

ففي الصين، توفي 31 شخصًا جراء فيروس كورونا المستجد، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية حاجز الثلاثة آلاف حالة وفاة.

وسجلت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أيضًا 139 إصابة جديدة، بارتفاع طفيف عن الـ119 إصابة في اليوم السابق، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفًا و409.

وفي أمريكا، ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، إلى 11، بعد إعلان وفاتين جديدتين الأربعاء، في وقت وافق البرلمان على الإفراج عن أكثر من 8 مليارات دولار بهدف احتواء هذا الفيروس.

وتوفي شخص جديد بالفيروس في ولاية واشنطن حيث كانت سجلت غالبية الوفيات حتى الآن والعائدة إلى مسنين أو ممن يعانون من وضع صحي متدهور.

وكان حاكم ولاية كاليفورنيا أعلن صباح الأربعاء وفاة مريض بهذا الفيروس في مقاطعة ”بلايسر“ قرب ساكرامنتو، وهي أول وفاة تسجّل خارج واشنطن.

وقال غافين نيوسم في بيان إن كاليفورنيا ”تعمل مع السلطات الفيدرالية من أجل تقفي أثر الأشخاص المحتمل أنهم أصيبوا بهدف معالجتهم وحماية الصحة العامة“، من دون إعطاء تفاصيل حول الضحية.

والأربعاء، سجلت 6 إصابات جديدة في لوس أنجلوس حيث يسكن نحو 10 ملايين شخص، مقابل 4 في نيويورك كانوا على صلة بمصابين.

وأعلنت رئيسة البرلمان نانسي بيلوسي أن ”اتفاقا بين الحزبين وغرفتي“ الكونغرس جرى التوصل إليه بين النواب الجمهوريين والديمقراطيين من أجل توفير تمويل إضافي من 8.3 مليار دولار لمكافحة الفيروس.

ومن المقرر أن يتم تبني الاتفاق في مجلس النواب بعد ظهر الأربعاء بالتوقيت المحلي، والخميس في مجلس الشيوخ.

عربيًا، أعلن لبنان في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، إصابة وافد مصري بفيروس كورونا كان قادمًا من القاهرة، حيث جرى نقله إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي للعلاج.

ونشر محمود فؤاد محمود مدير المركز المصري للحق في الدواء، بيانا صادرا عن مستشفى سيدة المعونات الجامعي في مدينة جبيل بلبنان، أنه استقبل وافدًا مصريا تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في نص البيان: ”يفيد مستشفى سيدة المعونات الجامعي جبيل أنه استقبل أحد المرضى الوافد حديثا من مصر وتبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة أنه يحمل فيروس كورونا مما استدعى المباشرة بالإجراءات الضرورية ليتم نقله إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي“.

وأضاف البيان: ”بوشرت الإجراءات بتعقيم جميع الأقسام والأماكن المشتركة واتخذت التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة المرضى والزائرين والطاقم الطبي والتمريض والإداري“.

وفي أوروبا، سجلت إسبانيا الأربعاء وفاة ثانية بفيروس كورونا المستجد لدى رجل في الثانية والثمانين كان يعاني أمراضا مزمنة، وفق ما أعلنت السلطات في اقليم الباسك (شمال).

وقالت دائرة الصحة في حكومة الباسك الإقليمية في بيان إن ”هذا الشخص كان يعاني التهابا رئويا وتبين أنه يحمل فيروس كورونا“.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الإيرلندية يوم الأربعاء إنها أكدت 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في رجلين وامرأتين زاروا إيطاليا في الآونة الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات في البلاد إلى 6.

وفي أفريقيا، أعلنت السلطات السنغالية يوم الأربعاء اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا مما يرفع إجمالي عدد المصابين إلى 4 منذ تأكيد أول حالة إصابة يوم الاثنين.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن الحالة الأولى التي تأكدت إصابتها يوم الأربعاء، امرأة عمرها 68 عاما وهي زوجة فرنسي يبلغ من العمر 80 عاما، من أحد ضواحي باريس. ووصل الزوجان إلى السنغال في 29 فبراير شباط.

وأضافت الوزارة أن الحالة الثانية لامرأة بريطانية تبلغ من العمر 33 عاما من لندن وصلت إلى السنغال في 24 فبراير شباط.

وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر في 82 دولة، حتى الأربعاء، مسببًا 3252 حالة وفاة، وأكثر من 95 ألفًا و141 إصابة، وفق إحصاء للأناضول استنادًا إلى إعلانات رسمية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك