منوعات

بالفيديو.. مستودع للجثث في قم يكذب الأرقام الإيرانية بشأن كورونا
تاريخ النشر: 03 مارس 2020 3:10 GMT
تاريخ التحديث: 03 مارس 2020 5:07 GMT

بالفيديو.. مستودع للجثث في قم يكذب الأرقام الإيرانية بشأن كورونا

نشر ناشطون مقطع فيديو، في وقت متأخر من مساء الاثنين، من داخل مستودع للجثث، والذي يكشف حجم الضحايا الكبير جراء الوفيات التي خلفها فيروس كورونا المستجد بمحافظة قم وسط إيران. وأظهرالفيديو الذي وثقه أحد العاملين في مستودع الجثث بمحافظة قم، أن "ما تشاهدونه من جثث هي لضحايا فيروس كورونا وبعضها لم يتم القيام بمراسم دفنه منذ خمسة أيام من استلامه من المستشفى". وأضاف "أن هذا الفيديو هو ليوم الاثنين وإن حجم الضحايا كبير جدا.. وكل ما فعلنا للجثث إلا إنه لم ينته، وهناك جثث موجودة منذ نحو خمسة إلى ستة أيام لم يتم دفنها". ويظهر الفيديو العشرات من الجثث الملقاة 

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

نشر ناشطون مقطع فيديو، في وقت متأخر من مساء الاثنين، من داخل مستودع للجثث، والذي يكشف حجم الضحايا الكبير جراء الوفيات التي خلفها فيروس كورونا المستجد بمحافظة قم وسط إيران.

وأظهرالفيديو الذي وثقه أحد العاملين في مستودع الجثث بمحافظة قم، أن ”ما تشاهدونه من جثث هي لضحايا فيروس كورونا وبعضها لم يتم القيام بمراسم دفنه منذ خمسة أيام من استلامه من المستشفى“.

وأضاف ”أن هذا الفيديو هو ليوم الاثنين وإن حجم الضحايا كبير جدا.. وكل ما فعلنا للجثث إلا إنه لم ينته، وهناك جثث موجودة منذ نحو خمسة إلى ستة أيام لم يتم دفنها“.

ويظهر الفيديو العشرات من الجثث الملقاة  إلى جانب إحدى الغرف الخاصة بمستودع الجثث في مقبرة بهشت معصومة الواقعة على أطراف مدينة قم التي أصبحت معقلا لتفشي الفيروس بعدما جرى الكشف عنه في 19 من فبراير الماضي.

ويفند هذا الفيديو من داخل مستودع الجثث بقم، ما نشرته وزارة الصحة من أن عدد الوفيات ارتفع الاثنين إلى 66 شخصا وأن عدد الإصابات بلغ 1501.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، قال نائب رئيس جامعة العلوم الطبية بمحافظة قم وسط إيران، علي أبزاره، إن عمليات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بهذه المحافظة ”لا تزال في تصاعد“.

وأوضح أبزاره، في حديث للوكالة الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، أنه ”حتى الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين، بلغ عدد المصابين بهذا الفيروس في محافظة قم  790 شخصا، وهم موزعون على أربعة مستشفيات“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك