الولايات المتحدة تتأهب لصد فيروس كورونا
الولايات المتحدة تتأهب لصد فيروس كوروناالولايات المتحدة تتأهب لصد فيروس كورونا

الولايات المتحدة تتأهب لصد فيروس كورونا

طالبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، المواطنين بالبدء في الاستعداد لانتشار فيروس كورونا بعد ظهور إصابات في عدد من البلدان الأخرى.

وأشار الإعلان المنشور الثلاثاء إلى تغيير في نبرة الوكالة الصحية التي تتخذ من أتلانتا مقرا لها، والتي كانت تركز إلى حد كبير على جهود منع الفيروس من دخول البلاد ووضع الأفراد القادمين من الصين في الحجر الصحي.

وأبلغت الدكتورة نانسي ميسونير، مديرة أمراض الجهاز التنفسي في المراكز الأمريكية، الصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف بأن "البيانات خلال الأسبوع المنصرم عن التفشي في بلدان أخرى زادت من مستوى القلق والتوقعات لدينا بأننا على وشك أن نشهد انتشارا هنا".

ومضت تقول إن ما لا نعلمه هو موعد وصوله ومدى التفشي الذي سيكون عليه في الولايات المتحدة.

وحذرت من أن "تعطل الحياة اليومية قد يكون كبيرا" وأنه يتعين على الشركات والمدارس والعائلات البدء في إجراء مناقشات حول التأثير المحتمل لانتشار الفيروس.

وقالت الدكتورة آن شوشات، النائبة الأولى لمدير المراكز الأمريكية في مؤتمر عبر الهاتف في وقت لاحق أمس الثلاثاء، إنه بينما لا يزال الخطر المباشر في الولايات المتحدة منخفضا، إلا أن الوضع العالمي الراهن يشير إلى احتمالية حدوث جائحة.

ومضت تقول "لم يعد السؤال هل ستحدث. وإنما أصبح السؤال متى وكم شخصا سيتأثر".

وفي بيان منفصل، قال أليكس آزار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية للجنة فرعية في مجلس الشيوخ إن من المرجح أن يكون هناك مزيد من الحالات في الولايات المتحدة، وطالب المشرعين بالموافقة على تمويل قدره 2.5 مليار دولار لمكافحة التفشي بعد اقتراح تخفيضات في ميزانية وزارة الصحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com