دول عربية تفحص القادمين من الصين بعد تفشي ”كورونا‎“ – إرم نيوز‬‎

دول عربية تفحص القادمين من الصين بعد تفشي ”كورونا‎“

دول عربية تفحص القادمين من الصين بعد تفشي ”كورونا‎“

المصدر: إرم نيوز

أعلنت مطارات دول عربية عدة بدء إجراءات فحص المسافرين القادمين من الصين؛ وذلك بعد تفشي فايروس الالتهاب الرئوي المعروف باسم ”كورونا“ مجددا، وتسببه في وفاة 17 شخصا وإصابة العشرات، حتى الآن، في الصين وخارجها.

وأعلن مطار أبوظبي الدولي، اليوم الخميس، أنه بدأ بتفعيل إجراءات فحص المسافرين القادمين من الصين؛ لضمان سلامة المسافرين، مطالبا رواده بالاطلاع على التعليمات التي يوفرها في حال الرغبة بالسفر إلى الصين.

بدورها، قالت الشركة المشغلة لمطار دبي الدولي، اليوم، إن دبي ستفحص كل الركاب القادمين على رحلات مباشرة من الصين، حيث سيخضعون لفحص حراري في المطار؛ للتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالمرض.

من جهتها، قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي، اليوم، إن المطار بدأ بفحص الركاب القادمين من الصين؛ بحثا عن أعراض لفيروس كورونا الجديد الذي انتشر هناك.

وقالت المصادر: ”بدأت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة في اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين؛ تنفيذا لتعليمات منظمة الصحة العالمية لمنع تسلل فيروس كورونا المستجد وسط الركاب“.

وأضافت المصادر أن هناك أطباء ومراقبين طبيين في صالات الوصول، مزودين بالمعدات الطبية المطلوبة لفحص الركاب القادمين من الصين.

وتابعوا أن المضيفين على الطائرات تلقوا توجيهات كذلك بالإبلاغ عن أي حالة بين المسافرين، وسيجري عزل أي حالة اشتباه ونقلها إلى المستشفى.

وقالت المصادر: ”تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمطار القاهرة، ضمن خطة لوزارة الصحة المصرية بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد: (الجوية، البحرية، البرية)؛ وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية“.

وذكرت المصادر أن كل المطارات المصرية في حالة تأهب قصوى، وتلقت نفس التعليمات، لكن معظم الرحلات القادمة من الصين يستقبلها مطار القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com