للنساء.. طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من أعراض سن اليأس – إرم نيوز‬‎

للنساء.. طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من أعراض سن اليأس

للنساء.. طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من أعراض سن اليأس

المصدر: ساندرا ماهر-إرم نيوز

في حين أن للدورة الشهرية عند النساء أعراضها المؤرقة، التي عادة ما تحدث للكثيرات قبلها وأثناءها وحتى بعد انتهائها، قد تظن الكثيرات أن فترة انقطاع الطمث أو سن اليأس ستريحهن من أي أعراض، إلا أن الحقيقة غير ذلك.

فلسن اليأس بعض الأعراض المؤرقة، أبرزها الهبات الساخنة وآلام المفاصل، فإذا كنت تعانين من أعراض سن اليأس، إليكِ من مجلة ”ومانز وورلد“، طرق بسيطة وطبيعية للتخلص من الأعراض أيًا كانت:

جفاف الفم

تشهد الكثيرات في سن اليأس، جفاف الفم، حيث أوضح الخبراء أن 45% من السيدات، يشهدن جفافًا في الفم، يحدث نتيجة انخفاض هرمون الأستروجين بعد انقطاع الطمث، لأنه مسؤول عن زيادة اللعاب.

ويصاحب جفاف الفم، رائحة كريهة للفم وحساسية اللثة ومشاكل في البلع، لذا، ينصح الخبراء باستهلاك ملح الهيمالايا لحل تلك المشكلة، من خلال وضع كمية معقولة منه في كوب ماء وشربه، وذلك لأن ملح الهيمالايا يحتوي على 84 معدنًا وعناصر أخرى تساعد على امتصاص الجسم للسوائل.

ألم المفاصل

انخفاض مستويات هرمون البروجسترون خلال سن اليأس يؤدي إلى إصابة الكثيرات بآلام المفاصل، لذا ينصح الخبراء بالمشي لمدة 10 دقائق، وهي خطوة يمكنها تخفيف الألم بنسبة 84% لمدة 3 ساعات.

زيادة دهون البطن

يساعد الأستروجين في وقف تكون الدهون في البطن، ولكن عندما تنخفض مستوياته أثناء سن اليأس، تلاحظ حوالي 70% من السيدات زيادة في دهون البطن.

وللتخلص من تلك المشكلة، يوصي الخبراء بإضافة بيضتين إلى نظامك الغذائي اليومي، وذلك لأن البيض يوفر مزيجًا هامًا من العناصر الغذائية تعزز عملية الأيض في خلايا البطن.

الهبات الساخنة

تعد الهبات الساخنة واحدًة من أبرز أعراض سن اليأس، والتي تنجم أيضًا عن انخفاض الأستروجين، ولكن وفقًا للخبراء، يمكن الاعتماد على عدة مصادر للأستروجين النباتي للتخفيف من الهبات الساخنة، وذلك من خلال استهلاك فول الصويا ومشتقاته، وبذور الكتان، وبذور السمسم، بالإضافة إلى الثوم والفواكه المجففة.

التشوش

خلال فترة انقطاع الطمث، يمكنكِ الشعور بالتشوش أو الارتباك، ولكن من خلال الاستماع لموسيقاكِ المفضلة ستتحسن حالتك وتصبحين أكثر تركيزًا، خاصة أن الاستماع للموسيقى فعال أكثر من الاعتماد على القهوة.

عدم القدرة على النوم

بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، قد تواجهين مشكلة في النوم، ولكن مع استهلاك 3 ملغرام من مكملات الميلاتونين، ستتمكنين من النوم بسلام، وذلك لأن الميلاتونين هرمون مهم يساعد على النوم.

ومع ذلك، استشيري الطبيب أولًا قبل استهلاك أي مكملات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com