زوجان سعوديان يخترعان قهوة عربية منزوعة الكافيين

زوجان سعوديان يخترعان قهوة عربية من...

الزوجة تؤكد أنها تستخدم سلالات القهوة الرائدة في إنتاج أفخر أنواع القهوة بالسعودية والخليج على حد سواء، والانفراد بإطلاق أسماء جديدة من البيئة الصحراوية لخلطات منزوعة الكافيين.

المصدر: الرياض - من ريمون القس

تمكن زوجان سعوديان من الحصول على قهوة منزوعة الكافيين عن طريق آلة كهربائية قاما بصنعها معاً.

وبعد أن أصابهما ”ارتجاع مريئي“ جراء شربهما القهوة بمختلف أنواعها، بدأ ”وائل الوهيبي“؛ صاحب الخبرة في مجال هندسة الطيران، وزوجته ”سارة المطوع“، بالتفكير في صنع قهوة عربية منزوعة الكافيين ما قادهما إلى استيراد وحمص أنواع مختلفة من أجود أنواع البن في العالم، وبالتالي ترقب مزادات القهوة في الولايات المتحدة والحصول على أفضل منتج، والمنافسة الشرسة بين تجار القهوة.

وذكرت صحيفة محلية أن الزوجان ابتاعا آلة الحمص الأولى عن طريق سيدة بريطانية ولكنها كانت تتعرض للتلف بسرعة، لكثرة قطع الغيار المكلفة التي لم تجدِ نفعاً ولم يكن في حسبان الزوجان اختراع حماصة قهوة خاصة، إلا أنه تمكن من تجميعها أخيراً من بقايا أجهزة كهربائية أحدها مكنسة كهربائية قديمة كانت لوالدته، وتكللت جهوده بالنجاح.

واستطاع الزوج مع مرور الوقت تطوير المنتج بجمع قطع غيار من الصيانة والحراج لينتهي باستيراد قطع غيار حقيقية من الخارج، واختراع منتج خاص بتحميص القهوة يعتمد على التحكم بدرجة حرارة البن بالثانية.

وتؤكد الزوجة أنها تستخدم سلالات القهوة الرائدة في إنتاج أفخر أنواع القهوة بالسعودية والخليج على حد سواء، والانفراد بإطلاق أسماء جديدة من البيئة الصحراوية لخلطات القهوة مثل مزايين الإبل للقهوة العربية، والوجناء للقهوة العربية منزوعة الكافيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com