السعودية تلزم الأجانب بـ“التأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة“

السعودية تلزم الأجانب بـ“التأمين الصحي لجميع أفراد الأسرة“

الرياض – أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنها ستبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الحالي بربط إصدار أو تجديد إقامة المقيم (الأجنبي) الذي لديه أُسرة في المملكة بوجود التأمين الصحي لجميع أفراد أسرته.

وأوضحت الجوازات في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنّ تطبيق التأمين الصحي الإلزامي جاء بناء على المادة الثالثة من نظام الضمان الصحي التعاوني التي نصت على عدم منح الإقامة أو تجديدها إلا بعد الحصول على وثيقة الضمان الصحي التعاوني على أن تغطي مدتها مدة الإقامة.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للجوازات، العقيد خالد بن حمد الصيخان، أنّ اشتراط وجود التأمين الصحي للتابعين المقيمين سيتم تطبيقه بشكل آلي ولن يتم إكمال إجراءات إصدار أو تجديد إقامة أي مقيم عامل في القطاع الخاص ولديه أُسرة إلا بعد وجود تأمين صحي مرسل بياناته آلياً من مجلس الضمان الصحي للنظام المركزي الآلي لوزارة الداخلية.

وأكد أن تطبيق النظام بشكل آلي سيضمن الدقة والسرعة في إنهاء الإجراءات.

وكانت السعودية قد طبقت التأمين الطبي على العاملين بالقطاع الخاص على عدة مراحل بدأت بالشركات الكبرى والمتوسطة ثم المنشآت الصغيرة، ولضمان الالتزام به ربطت إدارة الجوازات إصدار وتجديد الإقامات بالتأمين الطبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com