”ينبوع الحياة“.. هل يمكن أن يصل بعمر الإنسان إلى ألف عام؟ – إرم نيوز‬‎

”ينبوع الحياة“.. هل يمكن أن يصل بعمر الإنسان إلى ألف عام؟

”ينبوع الحياة“.. هل يمكن أن يصل بعمر الإنسان إلى ألف عام؟

المصدر: محمد رضا - إرم نيوز

طور عالم تكنولوجيا حيوية وفريقه تقنيات للقضاء على انهيار الجسم مع كبر السن، إذ تُمكن البشر مِن العيش لقرون طويلة قد تصل إلى ألف عام، وفق ما ذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية.

ويعتقد العالم أوبري دي جراي، خبير مكافحة الشيخوخة والمصمم على اختراق مفهوم وفاة البشر عن طريق إيجاد تفسير علمي لما يعرف بـ“ينبوع الشباب“، أن التكنولوجيا الحيوية ستساعدنا على العيش لقرون طويلة.

وطوَّر الدكتور دي جراي، البالغ من العمر 55 عامًا وفريقه البحثي في مؤسسة SENS للأبحاث تقنيات جديدة، عبارة عن اختراق حيوي، يؤدي إلى إصلاح انهيار الجسم عند التقدم بالعمر، عن طريق إزالة الخلايا التالفة بداخله، بالإضافة إلى تحرير الحمض النووي لإحداث تغييرات دائمة على الجسم.

وأثار عمل مؤسسة ”SENS“ اهتمام مؤسس شركة غوغل  والذي يساعد في عملية تمويل هذه الأبحاث، ووفقًا للدكتور ”دي جراي“ فإن أكبر عقبة تقف أمام المضي قدمًا في هذه الفكرة هي الرأي العام، إذ تُلاقي هذه الفكرة رفضًا كبيرًا بين علماء الجينات، باعتبارها متهورة وغير مسؤولة كما أن آثارها طويلة المدى غير معروفة، وعلق على ذلك قائلًا: ”الكثير من الناس يعارضون فكرة التعزيز الإنساني“.

وصرح ريتشارد ميلر، الأستاذ بجامعة ميشيغان، أن هدف الدكتور دي جراي طويل المدى بشكل غير معقول، بعيدًا عن كونه غير مقبول إلى حد كبير ولا يستحق أي احترام على الإطلاق داخل المجتمع العلمي المستنير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com