منوعات

أفغانستان تحظر استيراد الدواجن من إيران بسبب تفشي إنفلونزا الطيور
تاريخ النشر: 06 فبراير 2019 23:29 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2019 5:43 GMT

أفغانستان تحظر استيراد الدواجن من إيران بسبب تفشي إنفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الزراعة الأفغانية، حظر استيراد الدواجن ومنتجاتها من إيران مؤقتًا، في ظل انتشار مرض إنفلونزا الطيور في مناطق شمال إيران. وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته الأربعاء، أن "هذا القرار جاء وفقًا لتقرير منظمة الطب البيطري الإيرانية ومنظمة الصحة العالمية التي أكدت انتشار مرض أنفلونزا الطيور في مناطق شمال إيران"، بحسب شبكة "بي بي سي فارسي". وأشارت الشبكة إلى أنه "وفقًا للقانون في أفغانستان يتم تفعيل هذا الحظر لمدة 21 يومًا، فيما يتم اتخاذ القرار برفع هذا الحظر أو استمراره بعد متابعة وضع الحالة المرضية للطيور في إيران". وتابعت أن "وزارة الزراعة الأفغانية قالت إن مرض انفلونزا الطيور استوطن عددًا

+A -A
المصدر: مجدي عمر – إرم نيوز

أعلنت وزارة الزراعة الأفغانية، حظر استيراد الدواجن ومنتجاتها من إيران مؤقتًا، في ظل انتشار مرض إنفلونزا الطيور في مناطق شمال إيران.

وأوضحت الوزارة في بيان أصدرته الأربعاء، أن ”هذا القرار جاء وفقًا لتقرير منظمة الطب البيطري الإيرانية ومنظمة الصحة العالمية التي أكدت انتشار مرض أنفلونزا الطيور في مناطق شمال إيران“، بحسب شبكة ”بي بي سي فارسي“.

وأشارت الشبكة إلى أنه ”وفقًا للقانون في أفغانستان يتم تفعيل هذا الحظر لمدة 21 يومًا، فيما يتم اتخاذ القرار برفع هذا الحظر أو استمراره بعد متابعة وضع الحالة المرضية للطيور في إيران“.

وتابعت أن ”وزارة الزراعة الأفغانية قالت إن مرض انفلونزا الطيور استوطن عددًا من المزارع في العام الماضي عن طريق ورود الطيور المهاجرة، فيما عملت السلطات على منع انتشار هذا المرض“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك