بالفيديو.. بدء عملية فصل توأم سيامي تنزاني في السعودية – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. بدء عملية فصل توأم سيامي تنزاني في السعودية

بالفيديو.. بدء عملية فصل توأم سيامي تنزاني في السعودية

المصدر: فريق التحرير

بدأ فريق طبي وجراحي متخصص في عمليات فصل التوائم السيامية اليوم الأحد، إجراء عملية فصل التوأم السيامي التنزاني أنيشيا وملينيز في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض.

View this post on Instagram

@eremnews . . بدأ فريق طبي وجراحي متخصص في عمليات فصل #التوائم_السيامية اليوم الأحد، إجراء عملية فصل التوأم السيامي #التنزاني أنيشيا وملينيز في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض. ويرأس الفريق الطبي والجراحي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز #الملك_سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة. ‏وكان الدكتور الربيعة، أوضح في وقت سابق لوكالة الأنباء #السعودية ، أن التوأم طفلتان ملتصقتان بمنطقة أسفل الصدر والبطن والحوض، ولكل منهما طرف سفلي واحد، وتشتركان في طرف سفلي ثالث، وأيضًا تشتركان في الكبد والأمعاء والجهاز البولي والتناسلي. . . #إرم_نيوز #اخبار #منوعات #منوعات_فيديو #طب #الرياض #جدة #الملك_عبدالعزيز #saudi #saudiarabia #riyadh #jeddah #video #لايك #likeforlikes

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

ويرأس الفريق الطبي والجراحي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

‏وكان الدكتور الربيعة، أوضح في وقت سابق لوكالة الأنباء السعودية، أن التوأم طفلتان ملتصقتان بمنطقة أسفل الصدر والبطن والحوض، ولكل منهما طرف سفلي واحد، وتشتركان في طرف سفلي ثالث، وأيضًا تشتركان في الكبد والأمعاء والجهاز البولي والتناسلي.

وتوقع أن تكون نسبة النجاح 60% بعد عملية تستغرق قرابة 13 ساعة ونصف الساعة، وتنفذ عبر تسع مراحل بمشاركة 32 متخصصًا من الأطباء والجراحين والفنيين وكادر التمريض، لافتًا إلى أن برنامج فصل التوائم السيامية أجرى نحو 47 عملية سابقة تكللت بالنجاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com