مصر تستضيف مؤتمراً عالمياً لعلاج السرطان

مصر تستضيف مؤتمراً عالمياً لعلاج السرطان

المصدر: القاهرة – نورا شلبي

تشهد العاصمة المصرية القاهرة، الخميس المقبل، المؤتمر الأول لعلاج الأورام، في جامعة عين شمس بحضور نخبة من كبار أطباء الأورام، وذلك لوضع صيغة مستقبلية لسياسات علاج الأورام بمصر، بالإضافة إلى مناقشة اقتصاديات الصحة وعلاج الأورام، بمشاركة خبراء من المملكه المتحدة، مسؤولي وزارة الصحة المصرية، أعضاء اللجنة العليا المسؤولة عن كتابة بروتوكولات علاج الأورام، وممثلين من مختلف مستشفيات ومعاهد علاج السرطان.

المؤتمر الذي سينعقد تحت رعاية وزارة الصحة، يهدف أيضاً إلى عرض الجديد في مجال علاج أورام الرئة، الكبد والقنوات المرارية، الجهاز الهضمي والجهاز البولي، مع عرض الطرق والتقنيات الحديثة في مجال العلاج الإشعاعي كالعلاج الإشعاعي متعدد الشدة، مناقشة الخطوط الاسترشادية العالمية في مجال علاج الأورام، وكيفية تطبيقها لتحقيق أعلى معدلات الشفاء في ظل الإمكانيات والموارد المتاحة.

ويقام على هامش المؤتمر ورشة عمل لخبراء من بلجيكا وسويسرا عن الطرق الحديثة في مجال العلاج بحضور 24 من شباب الأطباء وفيزيائيي العلاج الإشعاعي، كما سيتم عقد جلسة تدريبية عن الجديد في علاج أورام الرأس والرقبة، فضلاً عن مشاركة متخصصين في مختلف المجالات المتعلقة بعلاج الأورام، مثل الأمراض الصدرية، أمراض الكبد والجهاز الهضمي، الأشعة، جراحة الأورام وجراحات المسالك البولية مع وجود جلسات، خاصة لمناقشة الجديد في مجال جراحات أورام الجهاز الهضمي.

ويشارك في المؤتمر،18 بروفيسيراً عالماً، منهم، أ.د. عبد الرحمن جازية، رئيس الجمعية السعودية لأورام الرئة، أ.د. أحمد حسن عبد العزيز، استشاري علاج الأورام بالمملكة المتحدة، أ.د. إليستر جراي، مدير مركز بحوث اقتصاديات الصحة بجامعة أكسفورد، أ.د. كلارا شان، مركز كريستي لعلاج الأورام بالمملكة المتحدة، أ.د. داليا مبارك، أستاذ مساعد علاج الأورام بجامعة جورج واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، أ.د. جمال خضر، رئيس الجمعية الأردنية لعلاج الأورام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع