"أمازون" تطور برنامجًا يقرأ السجلات الطبية للمرضى ويخبر الأطباء بها
"أمازون" تطور برنامجًا يقرأ السجلات الطبية للمرضى ويخبر الأطباء بها"أمازون" تطور برنامجًا يقرأ السجلات الطبية للمرضى ويخبر الأطباء بها

"أمازون" تطور برنامجًا يقرأ السجلات الطبية للمرضى ويخبر الأطباء بها

طوّرت شركة أمازون العالمية، أداة طبية تستخدم الذكاء الاصطناعي لمعرفة ما إذا كنت مريضًا قبل طبيبك بفترة طويلة.

ويقوم البرنامج، الذي يُدعى Amazon Comprehend Medical، بمسح السجلات الطبية الخاصة بك بهدف الوصول إلى بيانات رئيس ة، ثم يخبر الأطباء عن الأمراض التي يجب البحث عنها.

وهذا يعني أن البرنامج يستطيع الكشف عن أنماط الأمراض في بيانات الشخص بشكل أسرع من الطبيب واقتراح تشخيص للأمراض الكامنة.

وقد تعرض استخدام الشركات للسجلات الصحية، والذي أصبح الآن سوقًا بقيمة 3.2 تريليون دولار لانتقادات شديدة؛ بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

ومع ذلك يقول مطورو البرامج، إن البيانات التي تتم معالجتها بواسطة خوارزميات الشركة مشفرة، ولن يتم عرضها إلا من قِبل العملاء، ولن تتم مشاركتها مع خدمات أمازون التي تقدم على الإنترنت Amazon Web Services.

ووفقًا للشركة، فإن الأداة الطبية الجديدة تعني أن الأطباء يمكنهم الوصول إلى المعلومات الطبية عن حالات وجرعات معينة.

ويقوم البرنامج بمسح المعلومات مثل ملاحظات الطبيب وتقارير التجارب السريرية وسجلات المريض الصحية، ولاستخدام هذه الخدمة سيتعين على المستخدمين تحميل سجلاتهم الصحية إلى خدمة أمازون السحابية.

يتم تشغيل البرنامج من خلال هذه المعلومات ويقوم بتحليل البيانات التي تتم مشاركتها مع المريض فقط، وفقًا لما تقوله الشركة.

وتابعت الشركة: "بالإضافة إلى ذلك، فإن الخدمة تحدد العلاقة بين الأدوية المستخلصة ومعلومات الاختبارات والعلاج والإجراءات الطبية"، وعلى سبيل المثال، تحدد الخدمة جرعة معينة تتعلق بأدوية معينة من الملاحظات السريرية غير المنظمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com