وفاة 6 أشخاص في غزة بعد إصابتهم بإنفلونزا الخنازير

وفاة 6 أشخاص في غزة بعد إصابتهم بإنفلونزا الخنازير

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة -اليوم الخميس- عن وفاة 6 أشخاص جرّاء إصابتهم بفيروس H1N1، المعروف باسم ”إنفلونزا الخنازير”، في حين يتلقى 6 آخرون العلاج في مستشفيات القطاع.

وقال سلامة معروف مدير المكتب في حوار خاص مع وكالة الأناضول:“ ثبت لدى وزارة الصحة إصابة 12 حالة بفيروس الإنفلونزا H1N1 أو ما يعرف بإنفلونزا الخنازير في منطقتين بقطاع غزة توفى 6 منهم، في حين يتلقى البقية وعددهم 6 العلاج“.

وأكد معروف أن سبب وفاة المصابين الستة، يرجع إلى ”ضعف مناعتهم، كونهم كبارًا في السن، أو مصابين بأمراض أخرى“.

وكشف أن مخازن وزارة الصحة، تخلو من الأدوية ذات الفاعلية الكبيرة في الحد من أعراض الفيروس وتحديدًا دواء (تاميفلو)، بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.

من جانبه قال مدير عام ديوان وزارة الصحة، ماهر شامية، في تصريح خاص لـ ”إرم نيوز“، إن وزارته رصدت عددًا من الحالات المصابة بإنفلونزا الخنازير في القطاع، وتم التعامل معها حسب الإمكانيات المتوافرة.

وأكد أن وزارة الصحة اتخذت التدابير اللازمة من خلال لجنة الأمراض السارية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية من أجل عدم انتشار هذا المرض، مشيرًا إلى أن حالات الوفاة نتجت عن مضاعفات الفيروس.

ونوه شامية إلى أن وزارة الصحة لم ترصد عدد الإصابات بالفيروس حتى اللآن، مؤكدًا أن لجنة الأمراض السارية وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اتخذت التدابير اللازمة من أجل منع انتشار المرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com