صور.. وزراء ينظفون مدن موريتانيا – إرم نيوز‬‎

صور.. وزراء ينظفون مدن موريتانيا

صور.. وزراء ينظفون مدن موريتانيا

المصدر: نواكشوط- من سكينة الطيب

شارك وزراء موريتانيا في حملة تنظيف العاصمة ومدن أخرى تعاني من التلوث، بعد إطلاق الرئيس لحملة تنظيف العاصمة. وقام يوم السبت رئيس الوزراء يحي ولد حدمين بمساعدة عمال النظافة والمتطوعين في الحملة.

وشارك وزراء ومدراء القطاعات الحكومية وكبار الشخصيات في تشجيع حملة النظافة وتطوعوا لمساعدة المسؤولين عنها.

وقال رئيس الوزراء أثناء زيارته لمواقع التنظيف بمختلف مقاطعات العاصمة، إنه كل يومين للإطلاع عن كثب على سير عمليات التنظيف، إن أقبال سكان العاصمة وتفاعلهم مع الحملة خلال أيامها الماضية مكن من سحب حوالي 40 إلى 50 % من الأوساخ المتراكمة في العاصمة.

وأشار إلى أنه ضرورة تعدد المواقع تم استحداث مكبات جديدة للنفايات بالعاصمة، وزيادة الفترة الزمنية المخصصة لحملة التنظيف بأسبوع أو أسبوعين. وأضاف أن اللجنة الوزارية المسؤولة عن تقييم الحملة، ستحدد خلال اجتماعها يوم الإثنين المقبل الفترة الكافية للحملة.

وكشف يحيى ولد حدمين النقاب عن جملة من الإجراءات، سيتم اتخاذها لضمان استمرار نظافة نواكشوط ووضع خطة متكاملة في هذا المجال وإشعار أي جهة ستتولى النظافة مستقبلاً بأن تأخذ في الحسبان هذه الإجراءات.

وأوضح أن الإجراءات المذكورة، تشمل خطة وضعتها المجموعة الحضرية، سيتم من خلالها توزيع العاصمة إلى أحياء تحدد فيها نقاط لمكب النفايات ووضع غرامات على المخالفين لهذا الإجراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com