دراسة: البقدونس يقي من السرطان والسكري

دراسة: البقدونس يقي من السرطان والسكري

واشنطن- قالت قاعدة البيانات الأمريكية الوطنية للمغذيات، في دراسة لها، إن البقدونس يقي من عدة أمراض مثل السرطان والسكري، ويحتوي على مواد تجعله مفيدا للصحة.

وأوضحت القاعدة أن عشرة أغصان من البقدونس تحتوي على أربع سعرات حرارية، و 0.3 غرام من البروتين، و 0.1 غرام من الدهون، و 0.6 غرام من الكربوهيدرات، و 0.3 غرامات من الألياف و 0.1 غرام من السكر، مشيرة إلى أنه يوفر 205٪ من الاحتياج اليومي لفيتامين K، و 22٪ من فيتامين C، و 17٪ من فيتامين A.

وأضافت أنه ”من الفوائد الصحية المحتملة لتناول البقدونس، وقايته من السرطان، لاحتوائه على مادة الميريستين، حيث تبين أن لها تأثيرات وقائية كيميائية على سرطان الجلد“.

وثبت أن البقدونس والأعشاب والخضار التي تحتوي على كميات عالية من مادة الكلوروفيل، التي تكون فعالة في منع الآثار المسببة للسرطان، بحسب قاعدة المغذيات الأمريكية.

وجرى تقييم مادة الميريستين الموجودة في البقدونس بأنها فعالة في العلاج والوقاية من مرض السكري، حيث أظهرت الدراسات أن الميريستين تخفض نسبة السكر في الدم، وتقلل مقاومة الأنسولين، وتوفر تأثيرات مضادة للالتهابات، إضافة إلى أنها تُحسن من صحة العظام لاحتوائها على كميات عالية من فيتامين K.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com