دبي تسحب لعبة مطاطية من الأسواق ”احترازيا“

دبي تسحب لعبة مطاطية من الأسواق ”احترازيا“

دبي – بعد أن قامت بريطانيا بسحب عينات من لعبة (مشككة بوجود نوع أصلي منها والآخر تقليد) معللة أن الآخر ”التقليد“ قد يحوي مواد مسرطنة وضارة بالصحة، سحبت بلدية دبي كافة العينات من ذات اللعبة الجديدة التي نزلت إلى الأسواق مؤخرا في إجراء للصحة وقائي.

وتتكون اللعبة الجديدة من مجموعة من الأحزمة المطاطية يمكن تجميعها بطرق مختلفة وعمل أساور وأربطة شعر منها.

وقال المهندس سلطان السويدي رئيس قسم السلامة العامة في إدارة الصحة العامة والسلامة في بلدية دبي لصحيفة «للبيان»: إنّ البلدية بمجرد ورود أي بلاغات عالمية عن سحب نوع من أنواع الألعاب تقوم على الفور ”كإجراء احترازي“ بسحب تلك الألعاب وإخضاعها للفحص في مختبر دبي المركزي المعتمد عالميا الذي يعد مرجعا لفحص العديد من المواد بمختلف أنواعها، كما يتم في الوقت ذاته مطالبة المستورد والموزع المسؤول عن اللعبة بإحضار أوراق تفيد خلو تلك الألعاب من أي مواد مسرطنة، أو تسبب حساسية، أو ضارة بأي شكل من الاشكال.

وأوضح أن البلدية لم تتلق أي شكاوى من الجمهور تتعلق بتلك اللعبة إلا أن ضمن واجبات إدارة الصحة والسلامة العامة مجاراة المعايير العالمية لضمان صحة المجتمع.

وأضاف: إلى الآن لم يتم التأكد من أن هذه اللعبة ضارة بالفعل، ولا نريد تخويف الجمهور بل تحذيرهم، إذ أنّ ما قامت به البلدية هو إجراء احترازي للحماية والتأكد لا أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com