10 أشياء يجب أن لا تضعيها في الثلاجة – إرم نيوز‬‎

10 أشياء يجب أن لا تضعيها في الثلاجة

10 أشياء يجب أن لا تضعيها في الثلاجة

المصدر: إرم - من هيا كنعان

هل تخشين على كل المواد الغذائيّة لديك من أن تفسد إن لم تضعيها في البرّاد؟ اعلمي إذاً أن بعض المأكولات ستفسد إذا وضعتها في البرّاد. ما هي هذه الأشياء ولماذا يجب أن تتجنّبي تبريدها؟

الصلصة الحارة Hot sauce: يمكنها أن تبقى صالحة في خزانة المأكولات لمدة 3 سنوات

البطاطس: التبريد يفقدها نكهتها لذلك يجب أن تحفظيها في كيس ورقي في سلّة الخضار. لا تتركيها في الكيس البلاستيكي لأنه يحبس الرطوبة ويُسرّع عملية فسادها. البطاطس تدوم 3 أسابيع إذا حفظتها في كيس ورقي خارج البراد.

الخبز: التبريد العادي يجعله يجفّ بسرعة. لذلك احتفظي خارج البراد بما ستأكلونه منه في الأيام الثلاثة المقبلة واحفظي الباقي في الثلاجة لتجميده.

البصل: يُحب البصل أن يُحفظ خارج البراد في الكيس المخرم. أبعديه عن البطاطس لأنها تصدر غازات تجعل البصل يهترئ بسرعة.

الثوم: يمكن للثوم أن يبقى صالحاً لوقت طويل خارج البرّاد ما دام لم يتعرّض للرطوبة. لا تكدّسوه كثيراً فوق بعضه البعض بل اتركوا مجالاً للهواء لكي يعبر بين رؤوسه.

الطماطم: البرّاد يفقدها نكهتها. اتركوها خارج البرّاد للاستمتاع بطعمها اللذيذ. أما إذا كانت غير ناضجة فضعوها في كيس ورقي واغلقوه. عندما تكون الطماطم ناضجة يمكن أن تبقى جيدة لمدة أربعة أيام خارج البراد.

القهوة: لا تضعوا القهوة في البراد أبداً لأنها مصيدة للروائح. سوف تلتقط رائحة أي شيء تضعونه في البراد وبالتالي تتغيّر نكهتها. أفضل طريقة لحفظ القهوة هي وضعها في وعاء محكم الإغلاق في خزانة بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة.

الزيوت: تبريد الزيوت وبخاصة زيت الزيتون وزيت جوز الهند يجعلها تتحوّل إلى ما يشبه السمن وستتطلب وقتاً أطول لتعود سائلة. الأفضل هو حفظها في أوعية زجاجيّة بعيداً عن الضوء والحرارة.

الموز: لا تضعوا الموز الأخضر في البراد لأنه لن ينضج أبداً بهذه الطريقة. أما إذا كان الموز الذي لديكم قد بدأ ينضج ولستم تأكلونه فمن الأفضل أن تضعوه في البراد. سيصبح لون القشرة بنّي لكن داخلها يبقى على ما هو. لكن يجب الإشارة إلى أن طعم الموز سيتغيّر.

العسل: يتمتّع العسل بعوامل تحفظه من الفساد. فبعض أنواع العسل موجودة في البرّية منذ ألف سنة وهي لاتزال ممتازة وصالحة للأكل. إن وضعتموه في البراد سيتجمّد السكر الذي فيه ويصبح من الصعب سكبه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com