تسمم 116 شخصًا في خوزستان جنوب إيران بسبب تلوث المياه‎‎ – إرم نيوز‬‎

تسمم 116 شخصًا في خوزستان جنوب إيران بسبب تلوث المياه‎‎

تسمم 116 شخصًا في خوزستان جنوب إيران بسبب تلوث المياه‎‎

المصدر: إرم نيوز

أعلن مسؤول في محافظة خوزستان العربية جنوب إيران، اليوم السبت، عن تسمم 116 شخصًا في عدد من القرى والمناطق التابعة للمحافظة، نتيجة تلوث المياه، وانعدام الماء الصالح للشرب.

وقال محمود إبراهيمي، نائب مدير شبكة الرعاية الصحية في خوزستان:“إن 116 شخصًا تسمّموا في قرى قضاء أبو الفارس الريفي رامز نتيجة تلوث المياه“، مشيرًا إلى أن ”110 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى بعد مراجعتهم مستشفى مدينة أبو الفارس“.

وأضاف إبراهيمي:“31 منهم نُقلوا إلى مستشفى رامز، وأُدخل 21 منهم في مستشفى الأطفال، وتم إدخال شخصين بالغين إلى المستشفى بسبب تدهور حالتهما الصحية، فيما تم علاج الباقين بصورة سريعة“.

وتابع:“في الوقت الحالي، جميع الأشخاص المتسمّمين في حالة جيدة، ولكن للتحقق من سبب هذه القضية، فإنهم يأخذون عينات من هؤلاء المرضى ويرسلونها إلى المركز الصحي، كما تم أخذ عينات من مياه الشرب في هذه القرى، ومن المحتمل أن تكون الحادثة قد وقعت بسبب تلوث المياه“.

ومن ناحية أخرى، قال عطاء الله شيرلي، مدير الصحة، ورئيس المركز الصحي في رامز:“ السبب المحتمل للتسمّم الجماعي في قرية أبو الفارس هو تلوث  مصدر المياه“.

ومطلع الشهر الجاري، قال ممثل مدينة عبادان في البرلمان الإيراني النائب غلام رضا شرفي:“ماء الشرب في المدينة لم يعد صالحًا للشرب، ولا لغسل الوجه“.

ووفقًا لتقارير محلية، فإن مدينة عبادان العربية باتت تفتقد إلى المياه الصالحة للشرب بسبب غياب السدود، فضلًا عن انخفاض مستوى مياه نهر كارون في الأحواز، نتيجة استمرار سياسة النظام بنقل المياه إلى محافظة أصفهان وسط إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com