خبراء يكشفون حيلة بسيطة لتعزيز الثقة بالنفس – إرم نيوز‬‎

خبراء يكشفون حيلة بسيطة لتعزيز الثقة بالنفس

خبراء يكشفون حيلة بسيطة لتعزيز الثقة بالنفس

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

كشف فريق من كلية ”واينبرغ“ للفنون والعلوم في جامعة ”نورث وسترن“، في أمريكا، النقاب عن طريقة سهلة وبسيطة لتعزيز ثقتك بنفسك وبجسدك، وذلك من خلال كتابة رسالة محبة لنفسك.

ووجد الباحثون في الدراسة أن العلماء يفهمون ما يمكن أن يؤثر سلبًا على صورتك الذاتية وثقتك بنفسك، إلا أنهم كانوا يفتقرون إلى الحلول، ولسد هذه الفجوة، اختبر فريق كلية ”واينبرغ“ للفنون والعلوم سلسلة من التدريبات الكتابية ونشر نتائجه.

وبحسب مجلة ”نيوزويك“ الأمريكية، في المرحلة الأولى من الدراسة، التي شملت حوالي 500 شابة، طُلب من المشاركات كتابة رسالة محبة إلى أنفسهن من وجهة نظر صديقة تحبها دون شروط، ورسالة أخرى تصف جسدهن على وجه التحديد، وثالثة عن الامتنان الذي يشعرن به تجاه أجسادهن.

ووجد الباحثون أن الرسائل الثلاثة، التي استغرقت كتابتها 15 دقيقة، تساعد على تعزيز الرضا عن الذات والثقة بالنفس.

وقالت ريني إنجلن، أستاذة تعليم في علم النفس في ”واينبرغ“ ومؤلفة الدراسة: ”تبين لنا هذه الدراسة أن التدخل السريع والحر والممتع يمكن أن يعزز الشعور بالرضا الذاتي والمزاج الإيجابي بين النساء، ويبدو أن أخذ بعض الوقت لإعادة صياغة أفكارك حول جسمك بأسلوب محبب، يمكن أن يكون له تأثير قوي“.

وأشارت إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت هذه التمارين الكتابية ستأتي بنفس النتائج مع مختلف الأعمار والأجناس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com