نتنياهو يوعز باتخاذ إجراءات وقائية لمنع وصول "إيبولا"‎
نتنياهو يوعز باتخاذ إجراءات وقائية لمنع وصول "إيبولا"‎نتنياهو يوعز باتخاذ إجراءات وقائية لمنع وصول "إيبولا"‎

نتنياهو يوعز باتخاذ إجراءات وقائية لمنع وصول "إيبولا"‎

القدس -أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بتعزيز الاستعدادات في كافة المعابر الحدودية الإسرائيلية البرية والجوية والبحرية، واتخاذ إجراءات وقائية بما فيها فحص حرارة المسافرين الذين يصلون من مناطق قد تتعرض لتفشي فيروس "إيبولا".

وقال مكتب نتنياهو، في بيان له اليوم الجمعة وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن "رئيس الوزراء أجرى، مساء أمس (الخميس)، مشاورات إضافية بغية تفقد الاستعدادات التي تقوم بها الدولة من أجل محاربة​ تفشي فيروس إيبولا في أنحاء العالم".

في السياق ذاته، أشار مكتب نتنياهو إلى أن مناورة ستجرى، اليوم الجمعة، في مطار بن غوريون الدولي، في مدينة اللد القريبة من تل أبيب، ستحاكي وصول مريض يحمل فيروس "إيبولا".

وقال "ستبدأ المناورة في محاكاة لاستجواب المسافرين الذين يصلون إلى المطار، وستنتهي بإخلاء من يشتبه بإصابته بالفيروس إلى المستشفى وتقديم العلاج له هناك".

و"إيبولا"، وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير، وتتراوح فترة حضانة فيروس هذا المرض فى جسم الإنسان بين يومين إلى 21 يومًا.

وفي أحدث حصيلة لها، قالت منظمة الصحة العالمية، إن فيروس "إيبولا" أودى بحياة 4493 شخصًا في غرب أفريقيا، من بين 8997 حالة مؤكدة ومحتملة ومشتبها في إصابتها بالفيروس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com