التمرينات الصباحية تحسن المقدرة على التركيز
التمرينات الصباحية تحسن المقدرة على التركيزالتمرينات الصباحية تحسن المقدرة على التركيز

التمرينات الصباحية تحسن المقدرة على التركيز

أكدت دراسة تشيكية حديثة أن ممارسة التدريبات الرياضية صباحا، يساعد الإنسان على التركيز بشكل أفضل طوال النهار، كما أن هذه التمرينات تقلع بعملية الاستقلاب في الجسم لفترة أطول، الأمر الذي من شأنه أن يذيب الدهون بشكل أكبر.

ونبهت إلى أن جهاز المناعة في الجسم، يكون صباحا في مستوى منخفض، وبالتالي يميل الإنسان إلى الإصابة بالأمراض نتيجة للفيروسات والبكتريا بشكل أسرع ، كما أن التمرينات الرياضية الصباحية تحتاج إلى جهد أكبر، لأن العضلات تكون متجمدة ، بالنظر لكون الجسم لم يسخن بعد، ولديه درجة حرارة أقل وبالتالي زيادة احتمال التعرض للإصابة.

وأكدت المختصة التشيكية بالمعالجات الفيزيائية مارتينا كاراسوفا، التي أعدت الدراسة، أن التمرينات المسائية تؤثر إيجابيا على نفسية الإنسان، ولذلك فإنها تعتبر طريقة ممتازة للتخلص من التوتر الذي يتراكم طوال النهار.

وأشارت إلى أن المزاج يتحسن مع التدريبات المسائية، ويصبح الرأس خاليا من الهموم، الأمر الذي يسمح بالنوم بشكل أفضل، لافتة إلى أن التمرينات المسائية وعلى خلاف التمرينات الصباحية تخفض احتمالات الإصابة، لأن الجسم يكون قد سخن بشكل كافٍ من خلال الحركة التي شهدها خلال اليوم.

وأوصت بأن يتم ممارسة التمرينات الرياضية المسائية في وقت أقصاه الساعة التاسعة مساء ، منبهة إلى أن التمرينات التي تتم بعد ذلك الوقت تصبح مضرة، لأن الجسم لا يستطيع إعادة التجدد بشكل كافٍ، وبالتالي يستيقظ الإنسان صباحا وهو يشعر بالتعب.

وشددت على أنه لا يوجد وقت أفضل ووقت أسوأ لممارسة التمرينات، لأن الناس لهم ساعات بيولوجية مختلفة، فالبعض يستيقظون باكرا بدون إشكالات، فيما ينام البعض الآخر، بشكل متأخر ويستيقظون متأخرين، وبالتالي فإن البعض يناسبهم إجراء التمرينات صباحا والبعض الآخر مساء .

ورأت أنه من المهم بمكان، سواء تمت التمرينات صباحا أو مساء، أن تتم في نفس الساعة إذا امكن ذلك لأنه في حال تعويد الجسم على هذا الأمر، فإنه يبدأ بتقديم طاقة أكبر بشكل اوتوماتيكي وبإنتاج الهرمونات الخاصة بالعضلات وهرمون التستوستيرون، وبالتالي يكون الأداء أفضل وحرق الدهون أكبر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com