ابتلعه قبل 30 عامًا.. أطباء ينجحون في استخراج حامل مصباح كهربائي من رئة رجل (صور)

ابتلعه قبل 30 عامًا.. أطباء ينجحون في استخراج حامل مصباح كهربائي من رئة رجل (صور)

المصدر: دعاء عبد المنعم – إرم نيوز

تمكن الأطباء من استخراج حامل مصباح كهربائي من رئة رجل صيني، يدعى ”هاو“، بعد ظهور أعراض سعال مستمر عليه، بسبب وجود القطعة التي ابتعلها قبل نحو 30 عامًا.

وتوجه ”هاو“، البالغ من العمر 45 عامًا إلى مستشفى في جياشينغ (شرق الصين)، بسبب معاناته من سعال مستمر، حيث تبين وجود جسم غريب عالق في الرئتين.

وقرر الطبيب المشرف على الحالة إجراء عملية جراحية بعد مسح تصوير مقطعي لـ“هاو“، ووجد ظلًا أبيض تحت الجزء السفلي الأيسر من القصبة الهوائية، قبل أن يتذكر ”هاو“ حادثًا غريبًا وقع في عام 1987، وأخبر الطبيب أن هذا الشيء يمكن أن يكون حامل المصباح الكهربائي.

وقال للطبيب: ”لم تكن السجائر بها مرشح في الثمانينيات، كنا نستخدم أوراق التبغ، وكان الأمر مريرًا إذ كانت الأوراق تسقط في الفم، لذلك كنت استخدم حامل المصباح الكهربائي كمرشح، فابتلعته دون قصد أثناء حمل الجهاز الصغير على الشفاه“.

وأضاف هاو: ”كنت أتنفس بعمق بعد الجري في الشارع، وابتلعته عن طريق الخطأ“.

وفي العقود الثلاثة الماضية، عانى هاو من السعال المستمر، ولكن تم علاجه على أنه التهاب رئوي من قبل أطباء آخرين، قبل أن يقرر الدكتور ”وانغ“ فحص رئتي ”هاو“ باستخدام تنظير القصبات، وهي أداة طبية تمر عبر فم المريض إلى الحلق قبل الوصول إلى الرئتين.

وتبين أن حامل المصباح الكهربائي مغروس في الأنسجة ومتمسك بإحكام، واستخدم الملقط لالتقاط القطع وإزالتها بعناية من رئة هاو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com