السودان ينسق مع أثيوبيا لمواجهة "إيبولا"
السودان ينسق مع أثيوبيا لمواجهة "إيبولا"السودان ينسق مع أثيوبيا لمواجهة "إيبولا"

السودان ينسق مع أثيوبيا لمواجهة "إيبولا"

دعا اجتماع اللجنة التنسيقية بين السودان وأثيوبيا، الخميس، إلى توحيد الجهود لمكافحة تسرب فيروس "إيبولا" عبر الحدود بين البلدين، فيما أعلنت السلطات الصحية في الخرطوم عن انتقال الإجراءات الاحترازية إلى شرق السودان بعد إجراءات مماثلة في إقليم دارفور غرب البلاد.

وأقر الاجتماع التنسيقي بين أثيوبيا والسودان تشكيل لجنة تتلقى عدداً من الدورات من المختصين في مجالات مكافحة الأوبئة والأمراض، لمكافحة هذا الفايروس.

وأكد الاتحاد الأوروبي الخميس الماضي تعاونه مع السودان لمواجهة وباء "إيبولا"، وتعهد بتوفير 500 مليون يورو لمساعدة الدول الأفريقية المتأثرة بالمرض، والدول المجاورة لها للتغلب على الوباء القاتل، مشيداً بالتدابير التي وضعتها وزارة الصحة السودانية لمنع دخول الفيروس للبلاد.

وفي السياق نفسه، فرضت البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور "يوناميد" في أغسطس/آب الماضي، قيوداً على سفر عناصرها بين غرب أفريقيا ودارفور ضمن تدابير وصفتها بالحاسمة لمنع انتقال فيروس "إيبولا" إلى السودان.

وأوصت البعثة المقاولين العاملين معها بأفضلية تقييد سفر موظفيهم للبلدان التي أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي مرض الإيبولا بها.

وينتشر نحو 19 ألف جندي لبعثة "يوناميد" في إقليم دارفور، أغلبهم من دول غرب وشرق ووسط أفريقيا، من ضمنها غينيا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا، حيث ينتشر الفيروس المسبب لمرض "إيبولا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com