قاض أميركي يأمر رجلاً مصاباً بالإيدز بالتوقف عن نقل العدوى‎

قاض أميركي يأمر رجلاً مصاباً بالإيدز بالتوقف عن نقل العدوى‎

واشنطن – أمر قاض أميركي رجلاً مصاباً بفيروس نقص المناعة المكتسبة ”إيدز“ بوقف نقل العدوى إلى أشخاص آخرين بعدما تسبب بإصابة 8 شركاء جنسيين بالإيدز خلال 4 سنوات، على ما أعلنت السلطات عنه في بيان.

وكانت السلطات المحلية في واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة أصدرت مذكرتين تأمران الرجل بالامتناع عن ممارسة الجنس خلال الأشهر الأخيرة إلا أنها اتخذت قرار نادرا جدا بالاحتكام إلى القضاء للبت في الموضوع.

وقال ماثيو غولدن من وزارة الصحة العامة المحلية في تصريحات نقلتها صحيفة ”سياتل تايمز“: “ نحن لا نحاول تجريم سلوكيات جنسية“.

وأضاف: ”نحن نحاول حماية الصحة العامة، ونسعى إلى التأكد من حصول الجميع على الرعاية التي يحتاجونها، بمن فيهم الشخص الضالع في هذه القضية“.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرجل المذكور الذي تم التعريف عنه فقط بأول حرفين من اسمه وكنيته ”ايه او“، تبينت إصابته بفيروس الإيدز سنة 2008.

وأمرت قاضية محكمة منطقة سياتل جولي سبيكتر المدعو ”ايه او“ بمتابعة وضعه طبياً مع السلطات الصحية المحلية، وإذا لم يمتثل لهذا الأمر، فإنه قد يدفع غرامات وحتى أنه سيودع في السجن، بحسب ”سياتل تايمز“.

وتبدي السلطات الأميركية مرونة أكبر بالمقارنة مع سلطات بلدان أخرى، ففي فرنسا على سبيل المثال، حكمت محكمة سين سان دوني بالسجن 5 سنوات على رجل أقدم عمدا على نقل فيروس ”الإيدز“ لشريكته ، حيث اخفى عنها مرضه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com