مقتل شرطي في هجوم على فريق لتلقيح الأطفال بباكستان
مقتل شرطي في هجوم على فريق لتلقيح الأطفال بباكستانمقتل شرطي في هجوم على فريق لتلقيح الأطفال بباكستان

مقتل شرطي في هجوم على فريق لتلقيح الأطفال بباكستان

إسلام آباد-قال مسؤول باكستاني "شاه نسيم خان" أن عنصراً من الشرطة القبلية يواكب طاقما طبياً مكلفاً بالتلقيح ضد شلل الأطفال قتل في هجوم على فريقه من قبل متمردين إسلاميين ، موضحاً أن الطاقم الطبي سالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في مطلع أيار الماضي حالة "الطوارئ الصحية العامة" في العالم بسبب إنتشار شلل الأطفال في بلدان مختلفة إنطلاقاً من سوريا والكاميرون وباكستان ،كما أطلقت السلطات الباكستانية أواخر آب حملة جديدة للتلقيح ضد شلل الاطفال في هذه المناطق القبلية التي تعتبر البؤرة الأولى لهذا المرض في العالم و تعتبر معقلاً لطالبان على تخوم أفغانستان.


ومنذ بداية العام فان 80% من حالات شلل الاطفال التي تم إحصاؤها في العالم سجلت في باكستان حيث أحصيت 117 إصابة حتى الآن في 2014 مقابل 93 في السنة السابقة.

لكن عداء المتمردين الإسلاميين وبعض الائمة الذين يعتقدون أن اللقاح يحتوي على عناصر خنزير أو أنه يسبب العقم، كما يتهمون الملقحين بأنهم جواسيس يعملون لحساب الغرب مما أدى إلى تعقيد عملية القضاء على هذا المرض.

يذكر أن 58 شخصاً على الأقل قتلوا في هجمات معادية لحملات التلقيح ضد شلل الاطفال منذ كانون الاول/ديسمبر 2012 في باكستان وبخاصة في شمال غرب البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com