ابتكار جهاز ثوري يقتل الثآليل التناسلية والخلايا السرطانية في عنق الرحم بالنبضات (صورة)
ابتكار جهاز ثوري يقتل الثآليل التناسلية والخلايا السرطانية في عنق الرحم بالنبضات (صورة)ابتكار جهاز ثوري يقتل الثآليل التناسلية والخلايا السرطانية في عنق الرحم بالنبضات (صورة)

ابتكار جهاز ثوري يقتل الثآليل التناسلية والخلايا السرطانية في عنق الرحم بالنبضات (صورة)

ابتكر العلماء الاسكتلنديون جهازًا ثوريًا يستخدم نبضات الميكروويف لعلاج الثآليل التناسلية والخلايا السرطانية في عنق الرحم.

ويأمل العلماء الاسكتلنديون أن يمكنهم الجهاز يومًا ما من علاج "فيروس الورم الحليمي البشري" الذي يعتبر أحد أكثر الفيروسات القاتلة انتشارًا.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يبث الجهاز الذي صممته شركة "إيمبلاشن" الاسكتلندية، جرعة منخفضة من الطاقة تثير استجابة مناعية عدوانية، لقتل الخلايا المريضة.

وقد أثبتت التجارب بالفعل فعالية الأسلوب المبتكر في علاج الثآليل التناسلية والخلايا السرطانية في عنق الرحم، والتي يمكن أن تكون ناجمة عن فيروس الورم الحليمي البشري.

ويأمل العلماء أن يوفر الجهاز الثوري بديلًا مريحًا للنساء، اللواتي يضطررن إلى إزالة الأنسجة المريضة بالليزر الجراحي المؤلم.

وقالت الدكتورة، شيلا غراهام، من جامعة غلاسكو: "نحن سعداء للعمل مع "إيمبلاشن" لاختبار الجهاز الجديد، ونحن نخطط لتقييم ما إذا كان الجهاز يمكن أن يستخدم لعلاج فيروس الورم الحليمي البشري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com