بعد إنقاذ سيدة هندية.. علاج ثوري يحمل البُشرى لمرضى ”الشلل الرعاش“ (فيديوغرافيك)

بعد إنقاذ سيدة هندية.. علاج ثوري يحمل البُشرى لمرضى ”الشلل الرعاش“ (فيديوغرافيك)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

أظهر مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، كيف عالج أطباء هنود مريضة مصابة بأعراض مرض“باركنسون“ أو ما يُعرف بـ“الشلل الرعاش“ على الفور عبر ”كي“ جزء من مخها.

وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، إن ”المريضة، وتدعى، جيوتي (67 عامًا)، خضعت لجراحة ثورية في مستشفى (جين) في بنغالور بالهند، حيث قام الجراحون بكي الجزء المسؤول عن الحركة اللاإرادية في دماغها بينما كانت مستيقظة تمامًا“.

وأشارت الصحيفة إلى أن ”عائلة جيوتي ظنت أن الأرواح الشريرة هي سبب رعشتها العنيفة، حيث عانت من تشنجات شديدة في ذراعيها وساقيها لمدة 7 سنوات.“

https://www.youtube.com/watch?v=t3ryikp5l34

وفي المقطع يمكن رؤية ذراع ”جيوتي“ تهتز بشدة أثناء الجراحة، حيث قام الأطباء بـ“كي“ المسالك العصبية المسؤولة، فهدأت ذراعها على الفور.

والآن وبعد مرور 4 أسابيع تقريبًا على الجراحة، يقول الطبيب شاران سرينيفاسان، جرّاح الأعصاب الذي أجرى الجراحة، إن ”جيتي تعافت تمامًا“.

وقال رافي (32 عامًا)، ابن جيوتي:“عندما رأينا ساق أمي تتحرك وحدها، ظننا أن روحًا شريرة قد غزت جسدها، ولكن خلال الأيام التي تلت ذلك، علمنا أنها تعاني من مرض الشلل الرعاش، ولكن بفضل الدكتور شاران، والدتي تتحسن يومًا بعد يوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com