لمكافحة السمنة.. مقترح بكشف السعرات الحرارية على قوائم الطعام

لمكافحة السمنة.. مقترح بكشف السعرات الحرارية على قوائم الطعام

المصدر: إرم نيوز

اقترحت دراسة طبية بريطانية أن تقوم المطاعم والكافتيريات في العالم بإظهار عدد السعرات الحرارية على جميع قوائم الطعام، في إطار استراتيجية لمكافحة السمنة.

وأشارت الدراسة التي أعدتها جمعية مكافحة السمنة إلى أن إظهار عدد السعرات من قبل بعض المطاعم في بريطانيا أدى إلى خفض استهلاك السعرات الحرارية، بنحو 47 سعرة للشخص الواحد يوميًا، ما يقدر بحوالي 7.8% على أساس استهلاك 600 سعرة.

وأكّدت الدراسة بأن هذا الإجراء يمكن أن يكون فعالًا في حال تمّ تطبيقه في إطار استراتيجية شاملة لمكافحة السمنة التي وصفتها بـ ”مرض العصر“.

وقالت الجميعة التي تضم أكثر من 40 مجموعة طبية وصحية في بريطانيا:“إن وضع عدد السعرات على قوائم الطعام يساعد في خفض استهلاك السعرات الحرارية؛ لأنه يقدم للناس معلومات تتيح لهم اختيار الطعام المناسب لصحتهم، خاصة أن وجبات المطاعم تحتوي على كميات كبيرة من المكونات المخفية.“

وأوضحت بأنها أجرت دراسة على المواد الغذائية التي يتم شراؤها من السوق، والتي تحمل معلومات عن عدد السعرات الحرارية، لكنها أضافت بأن تلك الدراسة لم تتوصل إلى نتائج محددة، نظرًا لأن تلك المعلومات ليست دقيقة.

وقالت البروفسورة تيريزا مارتو المشاركة في إعداد الدراسة ومديرة قسم أبحاث الصحة في جامعة كامبردج:“هناك دليل على أن إظهار عدد السعرات الحرارية على قوائم الطعام في المطاعم يمكن أن يساعد على خفض تناول السعرات، لكن يجب أن تكون هذه الخطوة في إطار خطة شاملة للتعامل مع السمنة“.

وأضافت:“ليس هناك عصا سحرية تعالج السمنة بين ليلة وضحاها، ولذلك فأن تقديم معلومات عن عدد السعرات في المطاعم والمقاهي والكافتريات يساعد في عملية مكافحة السمنة، لكن يجب أن يكون ذلك في إطار استراتيجة شاملة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com