غوغل تطور برنامجًا يتنبأ بـ"النوبة القلبية" عن طريق مسح العين
غوغل تطور برنامجًا يتنبأ بـ"النوبة القلبية" عن طريق مسح العينغوغل تطور برنامجًا يتنبأ بـ"النوبة القلبية" عن طريق مسح العين

غوغل تطور برنامجًا يتنبأ بـ"النوبة القلبية" عن طريق مسح العين

في ظل التقدم العلمي الذي يعيشه عالمنا اليوم، أصبح من الممكن التنبؤ بالأمراض قبل وقوعها، وذلك لن يكون عن طريق بعض الأجهزة الطبية المتخصصة، ولكن عن طريق برامج الذكاء الاصطناعي التي تبتكرها شركة "غوغل".

ووفقًا لصحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية، أصبحت العيون نافذة جيدة للوصول إلى القلب، وعلى أقل تقدير سوف يتم استخدام أجهزة الذكاء الاصطناعي المصممة بواسطة غوغل؛ لمعرفة عوامل الخطر التي تؤثر عليه.

وقام باحثو غوغل باختبار بعض أجهزة الذكاء الاصطناعي؛ للتعرف على نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، من خلال تحليل صور الشبكية لـ284.355 مريضًا، حيث يتم تحليل قاع العين تحديدًا، وتعمل هذه الصور على إظهار الأوعية الدموية الخاصة بالعين.

ومن خلال هذه التجربة تم التعرف على أشياء عدة حول المرضى، مثل السن والعمر وضغط الدم ونوع الجنس وأشياء أخرى.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فليست هناك مفاجأة كبرى عند الحديث عن إمكانية التعرف على الأمراض من خلال النظر إلى عين المريض، حيث يلجأ الأطباء إلى فحص العين عند إصابة المريض ببعض الأمراض الخطيرة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول، بالإضافة إلى بعض أنواع السرطان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com