وداعًا للانزلاق.. ابتكار صابون جديد لن يفلت من يديك (فيديوغرافيك)

وداعًا للانزلاق.. ابتكار صابون جديد لن يفلت من يديك (فيديوغرافيك)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

ابتكر العلماء أخيرًا، حلًا جديدًا لمشكلة انزلاق الصابون من اليدين أثناء غسل اليدين أو الاستحمام، من خلال اعتماد تصميم جديد لم يعهده سوق منتجات التنظيف سابقًا.
ووضع خبراء شركة ”تيترا“ تصميمًا، يجعل إسقاط الصابون دون قصد من المستحيل تقريبًا، خاصة وأنه يجعل من ثبات الصابون في اليد وإحكام القبضة عليه، أمرًا مؤكدًا.
وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، استوحى المصمم مايك ماك في تصميمه الجديد لصابون ”تيترا“، من تصميم سدود خرسانية تسمى ”تيترا بود“، والتي تم ابتكارها في فرنسا في عام 1950، كحاجز مائي لمنع التعرية وأضرار المياه.
وبدلًا من التصميم التقليدي الشبيه بقالب الطوب، يقف صابون ”تيترا“ على 3 نقاط محورية؛ ما يسهل إحكام القبضة عليه، كما يقلل التصميم من مساحة التلامس بين الصابون والرف الذي يحمله؛ مما يجعله يجف أسرع بعد الاستخدام.
وتستخدم الشركة المُصنعة قالبًا من السيليكون، يتم تبريده بعد خلط الزيوت الثابتة مع القلويات، لتنتج صابونًا يدوم مدة أطول، ويستغرق إعداد كل قطعة صابون حوالي شهر، قبل أن يتم إنهاء العملية يدويًا؛ حتى يحتفظ الصابون بشكله عند الاستخدام.
وقال ماك (34 عامًا) عن تصميمه: ”شهدنا الكثير من الخلطات والتركيبات للصابون على مدى 5 آلاف عام، ولكن المشاكل ظلت كما هي، فالصابون بطبيعته زلق، ويتآكل بسهولة في بقايا المياه“.
وأضاف: ”أردت تغيير النظرة إلى لوح الصابون، فصابون تيترا سهل الاستخدام، ولا ينزلق من يدك حتى لو كان رطبًا، وسيحافظ على شكله الفريد مع التآكل، بحيث يكون من السهل استخدامه حتى النهاية“.
يزن الصابون الجديد 100 جرام، وهو متاح للشراء من موقع الشركة بسعر 16 جنيهًا إسترليني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com