باحثون يتوصلون لجلد إلكتروني بشاشة تعرض حالة المستخدم الصحية – إرم نيوز‬‎

باحثون يتوصلون لجلد إلكتروني بشاشة تعرض حالة المستخدم الصحية

باحثون يتوصلون لجلد إلكتروني بشاشة تعرض حالة المستخدم الصحية

المصدر: محمد عادل - إرم نيوز

توصل باحثون في جامعة طوكيو اليابانية إلى جلد صناعي مزود بتقنيات عالية التطور وشاشة ”LED“ تعرض حالتك الصحية في الوقت الفعلي، بحيث يسهل مساعدتك ممن هم حولك في حال لم تكن قادرًا على طلب المساعدة شفويًا.

ووفقًا لما نشره موقع ”إنجادجيت“ التقني؛ فإن الجلد الإلكتروني يحمل بداخله قطبًا كهربيًا ضئيلًا إلى جانب مجموعة من الأسلاك القابلة للتمدد بحيث تكون انسيابية مع حركة اليد بالإضافة إلى مستشعرات تقيس متغيرات الجسم من نبض القلب ومعدل السكر وضغط الدم.

وأشار فريق الباحثين إلى أن الجلد الجديد سيساعد المرضى على أن يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي، ولا يقلقوا من أن تسوء حالاتهم الصحية في أي وقت؛ حيث إن جلدهم الإلكتروني يضمن أن يتفاعل معهم الآخرون ويقدموا لهم المساعدة فورًا دون أن يحتاجوا لطلبها.

كما أن الباحثين يخططون إلى ربط الجلد ومستشعراته بالإنترنت بحيث تتم مشاركة حالتهم الصحية أولًا بأول مع المقربين إليهم، وذلك عبر تخزين تلك البيانات في مساحة تخزين سحابية خاصة بالمستخدم، وبالتالي يظل المريض في تواصل مع المقربين إليه أينما كانوا.

وأكد الفريق أنه يعمل حاليًا على تطوير الجلد وتزويده بقدرة أكبر على تغطية مساحة أكبر من جسم المستخدم، وكذلك أن تطول مدة إمكانية استخدام الجلد من أسبوع واحد لفترة أطول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com