كيف تحصن منزلك ضد الإنفلونزا؟

كيف تحصن منزلك ضد الإنفلونزا؟

المصدر: توفيق إبراهيم- إرم نيوز

كشف أستاذ علم المناعة ”جيسون تيترو“، أفضل الطرق لوقف انتشار الإنفلونزا، خاصة تلك التي تأتي من مجموعة متنوعة من المصادر مثل أنظمة التهوية، والنباتات، والبيئة المحيطة والسحابة الميكروبية الخاصة.

ورغم أن تلك الميكروبات لا تشكل أي تهديد على صحتنا، ولكن في موسم الإنفلونزا الشديد يجب اتخاذ بعض الاحتياطات، حيث استعانت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، بخبير علم المناعة ليكشف أفضل طرق تحصين المنزل ضد الإنفلونزا.

1- توقف عن لمس وجهك

تدخل الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض مباشرة من شخص لآخر أو عن طريق استخدام الأغراض المشتركة، التي تلمسها قبل أن تلمس وجهك وتصيبك العدوى.

2- استخدام البخار لقتل الإنفلونزا

بالإضافة إلى تجنب لمس وجهك مرارًا وتكرارًا طوال اليوم، يمكنك خفض فرص العدوى بتنظيف الأماكن والأغراض التي قد تحمل العدوى للسيطرة على انتشار المرض.

وفي هذه المهمة يمكنك استخدام المطهرات أو المنظفات البسيطة، مثل المبيض (الكلور) المخفف، أو بيروكسيد الهيدروجين، كما يمكنك الاستغناء عن المواد الكيميائية واستخدام البخار لقتل الجراثيم.

3- تطهير جهاز التحكم بالتلفزيون والآيباد المشترك

بعد اختيار مطهر، تتضمن الخطوة النهائية تحديد الأسطح لتنظيفها، وفي تلك الخطوة عليك الانتباه للأسطح الشائع استخدامها، خاصة التي تعمل باللمس مثل الريموت والآيباد العائلي وما شابه.

4- اغسل يديك وتخلص من أسفنجة المطبخ القديمة بانتظام

من الصعب السيطرة على نظافة الأسطح المحيطة كلها طوال الوقت، ولذلك من الضروري أن تبقي يديك نظيفتين بغسلهما بانتظام حتى لا تنقل العدوى أو تصاب بها، كما ينطبق الأمر نفسه على أسفنجة المطبخ، فإذا لم تكن نظيفة فستعمل على نقل الفيروسات والجراثيم إلى كل أفراد الأسرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com