15%مساهمة قطاع التجميل في نمو القطاع الطبي بدبي

15%مساهمة قطاع التجميل في نمو القطاع الطبي بدبي

دبي – كشفت الدراسات والتقارير الحديثة لسوق التجميل في دولة الإمارات عن زيادة ملحوظة لعمليات التجميل والعلاجات الطبية خلال النصف الأول من العام الجاري ينتمون إلى أوساط اجتماعية متباينة معظمهم من فئة الشباب، في الوقت الذي شدد فيه مختصون وأطباء عاملون في قطاع جراحة التجميل على ضرورة توعية الشباب ومساعدتهم في اتخاذ القرار السليم بشأن إجراء أية عملية تجميلية، حيث يتوجه هؤلاء الشباب لعيادات التجميل بغرض تقليد الفنانين والمشاهير، لذا كان لابد من بث ثقافة الوعي مؤكدين في الوقت نفسه خطورة الإقدام على مثل هذه الخطوة.

وعزا خبراء عمليات التجميل في الدولة، التوجه المحموم إلى عمليات التجميل لحزمة من العوامل، يتصدرها التطور الهائل لهذا المجال في الإمارات، علاوة على معقولية تكاليفها، وكذلك إلى الاهتمام الكبير في المظهر الخارجي بين الأوساط الاجتماعية. ولفت الخبراء إلى أن العمليات الأكثر شيوعا هي شفط الدهون، وحقن التجاعيد، وتقويم الأذن، وتجميل الأنف وشد الجلد المترهل، وتجميل الشفاه.

وبحسب معطيات فإنّ قطاع التجميل ساهم في دفع عجلة نمو القطاع الطبي بنسبة تقدر بـ 15% في الدولة، عبر إنشاء المدن الطبية التخصصية والمراكز التجميلية الكبرى بغية تشجيع السياحة الطبية والعلاجية في الدولة.

وفي هذا الإطار، قال رافي دهير، المدير التنفيذي لـ ”هيلث كير مينا ليميتد“: في ظل تنامي القطاع الطبي في الدولة وتماشياً مع التطور الهائل الذي تشهده البلاد قامت المؤسسة بتدشين مركز ”بيفرلي هيلز“ الطبي التجميلي المتكامل وذلك بمنطقة جميرا (3) في دبي كأحد مبادرات مجموعة ”هيلث كير مينا ليميتد“ التابعة للمجموعة الرائدة في الشرق الأوسط الماسة ”كابيتال ليميتد“.

ودعا، رافي دهير، كل من يرغب بإجراء عملية تجميلية إلى الاستفادة من الاستشارات التخصصية المجانية في المركز والاطلاع عن كثب على المزايا والمخاطر المتعلقة بهذه العمليات، منوهاً إلى أنّ قرار إجراء عملية تجميلية خيار شخصي وليس حاجةً طبيةً ملحة.

وأضاف: ”إنّ المركز الجديد يقدم مجموعة متكاملة من الإجراءات الطبية والجمالية الآمنة للشعر والبشرة والجسم، للرجال والنساء“. لافتا إلى أنّ معظم الإجراءات لا يتم استخدام المبضع فيها (أي دون جراحة) وعبر استخدام أحدث الأجهزة الطبية، أبرزها جهاز ”انفني“ و ”جينتل ماكس برو“، وجهاز ”ليزر جينيسس ثرابي“، و“لايم لايت“، و“هايدرا فايشال“ و ”تيتان“ .

ولفت إلى أن المركز كرّس فريقاً كاملاً لتقديم أعلى مستوى من الرعاية للمرضى وتقديم خدمة راقية في هذه المنشأة الطبية التجميلية التي اخترنا لها موقع يقع بمنطقة وسطية في دبي مما يجعلها على مقربة من سكان ”المدينة ”.

مشيراً إلى أن الفريق يتمتع بخبرة طويلة لا سيما أنه يضم أطباء الأمراض الجلدية ومستحضرات التجميل والجراحين وأخصائيي التغذية.

وتشمل العلاجات تصبّغ الجلد الكامل وإجراءات تجديد شباب الوجه. بالإضافة إلى ذلك يوفر، فريق المركز من المهنيين، حلول دائمة لإزالة الشعر، تجديد الجلد، وشد الجلد ونحت الجسم.

بدورها، قالت أنتوانتا بورشيفا، مديرة مركز ”بيفرلي هيلز“ الجمالية: ”جراء أنماط الحياة المتسارعة والتي تترك آثارها جلية على وجوه الناس وبشرتهم كان لابد من مبادرة لدعم عاصمة الجمال في الدولة حيث تم تخصيص فريق يقدم مجموعة من الخبرات وإجراءات وقائية لتعزيز الرفاهية وتحسين المظهر العام، والتي بدورها يمكن أن تعزز الثقة واحترام الذات“.

وأضافت إنّ مركز ”بيفرلي هيلز“ التجميلي والمركز الطبي يقدم مجموعة كاملة من الحلول الطبية والجمالية للشعر والبشرة والجسم، والالتهابات البكتيرية والفطرية، وغيرها. وفقا لاحتياجات المجتمع المحلي ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت: يضم المركز أقسام ”الجلدية والليزر“، وذلك بإشراف نخبة من الاستشاريين المتميزين من ذوي الكفاءات والخبرات العالية، حيث يقدم قسم الجلدية والليزر خدمات (العلاج بالليزر، إزالة الشعر بالليزر، شد الوجه والبطن بدون جراحة بجهاز انفني، تنحيف القوام وعلاج السيلوليت، إزالة وعلاج الوشم والوحمات، سنفرة الجلد وعلاج الندبات بالفراكشنال ليزر، حقن الفيللر والبوتوكس والميزوثيرابي، علاج البهاق والصدفية، ومختلف الأمراض الجلدية) وذلك بأفضل وأحدث الأجهزة في العالم وتحت إشراف استشاريين الجلدية والليزر ونخبة من أطباء الجلدية المتميزين .

كما يقدم قسم جراحات التجميل خدمات (إذابة وشفط الدهون بالليزر، شد البطن، جراحات تجميل الثدي، تجميل الأنف، وعلاج التشوهات) وجراحات التجميل.

وذلك باعتماد أعلى وأحدث تقنيات التجميل عالمياً وأعلى المعايير المتعارف عليها عالمياً في التعقيم للمحافظة على صحة المريض ومنع انتقال العدوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com