عادات الوالدين الصحية قبل الحمل تؤثر على أطفالهم
عادات الوالدين الصحية قبل الحمل تؤثر على أطفالهمعادات الوالدين الصحية قبل الحمل تؤثر على أطفالهم

عادات الوالدين الصحية قبل الحمل تؤثر على أطفالهم

قالت دراسة قام بها باحثين من جامعة أديلايد في أستراليا، إن صحة الطفل تتأثر بنمط الحياة غير الصحية التي يعيشها الوالدان، حتى قبل حدوث الحمل.

وقال الباحثون إن اتباع نظام غذائي فقير يضع أطفالك في المستقبل بصحة سيئة.

ومن الثابت أن الجينات يمكن أن تنتقل إلى الأبناء، ويحتمل أن تؤثر على صحتهم في المستقبل، لكن وفقا للبروفيسورة سارة روبرتسون من معهد بحوث روبنسون في الجامعة ، قدمت البحوث التي أجريت مؤخرا أدلة قوية على أن تاريخ الوالدين، يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الصحة المستقبلية لأطفالهم.

وقالت البروفيسورة: "نحن يمكن أن نحمّل أطفالنا الأعباء، قبل حتى أن يبدأوا الحياة".

في هذه الدراسة الأخيرة، أشار الباحثون أنه حتى قبل الحمل، يمكن لأحد الوالدين مع حالة صحية سيئة أن يؤدي بذريته إلى حالة صحية سيئة ايضا".

على سبيل المثال، يمكن أن يزيد الوالد الذي يعاني من البدانة من مخاطر تطور الأمراض لدى أطفاله مستقبلا، ويتسبب بإصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري".

وقال الباحثون إن الحقيقة هي: "إن الطفل لا يبدأ من الصفر تماما. فهو يحمل بالفعل إرثا من العوامل الآتية من تجارب آبائهم التي يمكن أن تشكل التنمية في الجنين وبعد الولادة. تبعا للحالة، يمكن أن نعطي أطفالنا أعباء قبل أن يبدأوا الحياة".

ويضيف الباحثون أن هناك أدلة متزايدة على أن الآباء يلعبون دورا أكبر في الصحة المستقبلية لأطفالهم مما كان يعتقد سابقا. ففي العام الماضي، على سبيل المثال، ذكرت أخبار طبية نشرت في مجلة BMC الطبية، أشارت إلى أن الأطفال الذين يولدون لآباء يعانون من السمنة هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان.

وأخيراً قال الباحثون: "إن تغيير نمط الحياة من قبل الآباء والتحسينات المحتملة في الاتجاه الصحيح، خاصة في الأشهر التي تسبق الحمل، يمكن أن يكون لها فائدة دائمة، وتكون إيجابية لمستقبل أطفالهم".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com