السعودية.. مسؤولة صحية تدخن الشيشة داخل مستشفى

السعودية.. مسؤولة صحية تدخن الشيشة...

إدارة مستشفى الملك عبد العزيز تفتح تحقيقاً حول الواقعة بناء على شكاوى عدد من فنيات قسم الأسنان أبدين تضررهن من ممارسات رئيستهن.

المصدر: ‫إرم- من ريمون القس

قامت رئيس فنيات قسم الأسنان في مستشفى الملك عبد العزيز (مستشفى الزاهر) بمدينة مكة المكرمة بتدخين الشيشية طيلة فترة مناوبتها خلال ثلاثة أيام عيد الفطر المبارك الأخير وهو ما يتنافى مع قوانين المملكة التي تحظر التدخين في الأماكن العامة وخاصة الصحية.

وتناولت وسائل إعلام محلية الحادثة، التي من المفترض أن تثير جدلاً في المجتمع السعودي، ونقلت عن مصادر أن إدارة المستشفى فتحت تحقيقاً حول الواقعة بناء على شكاوى عدد من فنيات قسم الأسنان أبدين تضررهن من ممارسات رئيستهن، وأن التحقيقات الأولية خلصت إلى أن ما فعلته الموظفة جاء بسبب غض الطرف من قبل رئيسها المباشر.

ووفقا للشكوى، فإن ”المسؤولة أحضرت الشيشة في فترة المناوبة خلال أيام العيد، واستمرت ثلاثة أيام تمارس هوايتها داخل القسم وبشكل يومي دون رقابة، وأن هذا التصرف دفع ممن كن مكلفات مع ذات المشرفة بتقديم شكوى رسمية لإدارة المستشفى يطالبن فيها بوقف مثل هذه التجاوزات حفاظا على صحة المرضى والممرضات“.

وقالت فنيات الأسنان إنهن لن يتنازلن عن شكواهن، وكشفن أن رئيس القسم هددهن بالنقل إذا تعرضت المشرفة لأي إجراء قانوني بسبب الشكوى، وقال لهن ”المشرفة خط أحمر“.

في حين أكد الناطق الإعلامي للشوؤن الصحية بمكة المكرمة عبد الوهاب شلبي أن الإدارة القانونية بالشؤون الصحية باشرت بالتحقيق حول الواقعة.

وتكافح السلطات السعودية التدخين من خلال سن القوانين، وبحسب إحصائية سابقة، يقدر إجمالي عدد المدخنين الحاليين في السعودية بنحو ستة ملايين مدخن، في حين بلغ عدد المدخنات 1.1 مليون مدخنة.

وتتوقع دراسة ارتفاع عدد المدخنين إلى 10 ملايين في العام 2020.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة، ثاني أكبر المدن السعودية قامت مؤخراً، بمنع تقديم الشيشة للفتيات دون محرم، بالإضافة إلى منع تقديم الشيشة لمن هم أقل من 18 عاماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com