4 خطوات تخلص مرضى السكري من الأدوية

4 خطوات تخلص مرضى السكري من الأدوية

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

يأمل كل مرضى السكري في علاج دائم وفعال، يغنيهم عن الأدوية ويعيد لهم صحتهم كما كانت، بعيدًا عن العقاقير التي تحافظ على مستويات السكر في الدم وضغط الدم.

وبعد نحو 20 عامًا من البحث العلمي، لدينا أخيرًا انفراجة يمكن أن تنهي واحدة من أكثر الحالات الطبية انتشارًا وخطرًا في العصر الحديث، حسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

فقد ذكرت الصحيفة أن ”فريق علماء من جامعة ”نيوكاسل“ البريطانية، نجح في تحديد نظام غذائي، من شأنه أن يخلص مرضى السكري من الحاجة للأدوية في 4 خطوات بسيطة، وفي غضون 12 أسبوعًا فقط“.

الاستعداد

هذه الحمية ستكون تغييرًا كبيرًا في حياتك اليومية، لذلك فهي تحتاج للتحفيز والمثابرة، في حين ينصح الخبراء بإخبار شريكتك وعائلتك وأصدقائك، بأنك تخطط لفعل شيء غير عادي، وتأكد من الحصول على دعمهم.

توقف عن تعاطي الأدوية المضادة للسكري وضغط الدم؛ لأنك لن تحتاجها، لكن ينصح باستشارة الأطباء قبل القيام بذلك، ثم زن نفسك واحسب مقدار الوزن الذي تحتاج إلى فقدانه؛ لخفضه بنسبة 10 %.

الحمية

التزم بتناول 800 سعرة حرارية في اليوم فقط، لمدة تتراوح بين 8 و12 أسبوعًا، أو حتى تصل إلى الوزن المطلوب، الأمر الذي يمكن لبعض الوجبات الصحية أن تساعدك عليه، بما في ذلك البيض المخبوز مع صلصة البندورة (282 سعرة حرارية)، البيض المسلوق (408 سعرة حرارية)، زبدة الجوز مع عصيدة التوت (338 سعرة حرارية)، الأفوكادو المهروس على خبز القمح الكامل (252 سعرة حرارية)، وخليط الشوفان والأفوكادو والسبانخ (313 سعرة حرارية).

فترة الانتقال

بمجرد الوصول للوزن المطلوب، يكون الوقت قد حان لزيادة السعرات الحرارية بوجباتك ببطء، لتصل إلى 1800 للمرأة و2200 للرجل، وذلك بإضافة 200 – 400 سعرة حرارية إضافية إلى إجمالي السعرات الحرارية اليومية كل أسبوع.

لكن ينصح بالالتزام بالوجبات الصحية، والابتعاد عن الوجبات الغنية بالسكر.

الاستمرار

بمجرد العودة للنظام الغذائي الطبيعي، يكون الوقت قد حان للحفاظ على وزنك، والحرص على عدم زيادته، فكل ما عليك هو استبدال ما يحرقه جسمك، وعندها لن تحتاج لأدوية السكري مرة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com