رسمياً موريتانيا خالية من الـ "إيبولا"
رسمياً موريتانيا خالية من الـ "إيبولا"رسمياً موريتانيا خالية من الـ "إيبولا"

رسمياً موريتانيا خالية من الـ "إيبولا"

بعد الجدل الذي أحدثه انتشار الـ "إيبولا" في الدول الافريقية المجاورة لموريتانيا أعلنت وزارة الصحة عن أن موريتانيا خالية حتى الآن من المرض الذي يضرب دولا بغرب إفريقيا، وتسبب حتى الساعة في وفاة أكثر من ألف شخص بدول غرب إفريقيا.

وقال مدير الوقاية والسلامة بوزارة الصحة عبد الله ولد احبيب إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الاحتياطية الضرورية في جميع نقاط العبور من خلال توزيع فرق صحية مدربة على الكشف عن المرض.

وطمئن احبيب المواطنين إلى أن البلاد خالية لحد الساعة من المرض، لكنه دعا إلى توخي الحذر والتبليغ عن أي حالة يشتبه بها معلنا عن أن وزارة الصحة وضعت رقم هاتف 101 تحت تصرف المواطنين لإبلاغها عن أي حالة يشتبه بها.

وقال المسؤول بوزارة الصحة في تصريح لوكالة الأنباء الموريتانية إن السلطات الموريتانية اتخذت إجراءات من بينها تزويد المطارات وعبارة روصو بكاميرات حرارية تمكن من أخذ درجة حرارة أي مسافر قادم من المطار أو عبر العبارة لتفادي دخوله إلى البلاد، كما أن كل المؤسسات الصحية الطبية معبأة للتكفل بالمصاب.

ودعا احبيب المواطنين إلى "وعي خطورة المرض وتجنب لمس المريض أو لمس الميت المصاب به أو لمس أي أداة استعملها أو استعملت لعلاجه"، ونصح بالتخفيف من المصافحة خاصة في هذه الفترة وعدم السفر من المناطق الموبوءة واتباع قواعد النظافة خاصة غسل اليدين بالماء والصابون بصفة متكررة في اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com