وُصف بـ“الثورة التقنية“.. منتج جديد لعلاج قلة النوم والأرق – إرم نيوز‬‎

وُصف بـ“الثورة التقنية“.. منتج جديد لعلاج قلة النوم والأرق

وُصف بـ“الثورة التقنية“.. منتج جديد لعلاج قلة النوم والأرق

المصدر: عمرو الزناتي – إرم نيوز

كشفت شركة dreem الأمريكية عن منتج جديد يعتبر ثورة تقنية، سيكون لها تأثيرات كبيرة على تحسين قدرة النوم وإزالة الأرق ومكافحة السهر لدى البشر، وهو عبارة عن جهاز تقني قابل للارتداء يمكنه القيام بالعديد من المهام الحيوية.

وتقول الشركة، التي أعلنت عن المنتج قبل أيام في مؤتمر CES 2018، عبر موقعها الإلكتروني، إننا في مهمة صعبة لقهر النوم، وإن طوق النوم خاصتها يجمع بين الأساليب الأكثر فعالية لتحسين نومك كل ليلة“.

وتضيف: ”النوم بشكل جيد ليس ترفًا، بل إنه ضرورة مطلقة، والحلول الموجودة غير مرضية، ودفعتنا إلى التضحية بنومنا لفترة طويلة جدًا، لأن فهم وتحسين النوم واحد من أهم التعهدات التكنولوجية والعلمية والاجتماعية ي عصرنا“.

وأكدت أن ”النوم آلية معقدة وتستحق حلًا شاملًا، وبفضل الميزات الكبيرة التي يمتلكها الجهاز، يعالج دريم مجموعة من مشاكل النوم لتحسين مزاجك المسائي ومراحل نومك“.

ويوفر جهاز dreem 4 مستويات من الأوامر الصوتية التي تتعامل مع مراحل النوم، بعضها مستوحى من التأمل والآخر من التدريب المعرفي والارتجاع البيولوجي، هذا وساهم الجهاز بحسب صنّاعه في استعادة من 30% من وقت النوم المهدر.

وتوضح الشركة أن ”المنتج يعزز الجهاز المناعي، ويعيد شحن الطاقة، ويدعم الذاكرة، ويستخدم التحفيز الصوتي، وهي تقنية أثبت علماء الأعصاب فاعليتها في تحسين نوعية النوم العميق بنسبة 32% في المتوسط.

وتختم الشركة في استعراضها الجهاز قائلة، إن ”إتقان نومك يبدأ مع فهم ذلك، أدوات القياس الفعالة نادرة، لذا فإن مراقبة نومنا مهمة معقدة، وغالبا ما يكون لدينا تصور غير كامل أو غير صحيح. كل صباح، التطبيق دريم يوفر لك تقرير شامل والمشورة الشخصية، ما يساعدك على فهم أفضل نومك واتخاذ خطوات لتعزيزه“.

يذكر أن الجهاز يرتبط مع تطبيق للهواتف الذكية، يمكن من خلاله إجراء العديد من مهام الحياة اليومية الحيوية، ويمتلك الجهاز مجموعة من الحساسات، التي تقيس وتتبع النوم ودقات القلب والنبض وغيرها من العمليات الحيوية، ثم يعطيك رؤية لأهم مرحلة تمر خلالها بالنوم العميق، ليسود نومك بشكل مستمر فيها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com