مؤسسة ”بيفرلي هيلز“ تقدم مبادرة جديدة للأمهات والرضع

مؤسسة ”بيفرلي هيلز“ تقدم مبادرة جديدة للأمهات والرضع

دبي – حذر عدد من الأطباء العاملين بالقطاع الصحي من ارتفاع نسبة الولادات القيصرية في الدولة نظراً لمخاطر الأعراض الجانبية المصاحبة لهذا النوع من الولادات إلا أنّ مختصون في أمراض النساء والتوليد أكدوا أنه خيار تقني تفرضه الضرورة الطبية.

وأكد أخصائيون بأمراض النساء والتوليد أنّ كل الولادات القيصرية التي تجرى في مستشفيات الدولة تكون بناءا على تقارير طبية علمية بحتة أعدت أثناء المخاض لتشخيص الحالات المرضية للنساء الحوامل لتحديد طبيعة الولادة فهي – بحسبهم – خيار تقني بحت تفرضه الضرورة الطبية.

وأجمعوا على أنّ خيار الولادة القيصرية يتخذ في حالة زيادة وزن الجنين عن 04 كيلوغرامات أو وضعيته البدنية في بطن أمه لاغير، كما أنّ الدراسات والأبحاث الطبية العلمية أثبتت أنّ هناك العديد من الأعراض المرضية للمرأة الحامل تستدعي حتمية إجراء عملية قيصرية للحفاظ على حياتها وحياة طفلها.

وبحسب المعطيات السنوية للبنك الدولي فإنّ هناك 99 ألف حالة ولادة في جميع إمارات الدولة وثلث العدد تتم بالعملية القيصرية، أي ما يعادل 33 ألف حالة وذلك لتفضيل بعض الأمهات إجراء العملية لتفادي آلام الوضع مع الولادة الطبيعية، ولكن تكمن الصعوبة في القيصرية في الآلام التي تنتج من بعد العملية ومخاطر النزيف وإنهاك الجسم علاوة على بعض الآثار الجانبية الأخرى.

وفي هذا الإطار، أطلقت مؤسسة ”بيفرلي هيلز مينا“ الطبية التي تعالج نحو مليون مريض سنويا (خدمات الرعاية الصحية المنزلية) للأم والطفل في دولة الإمارات وتشمل تقديم المشورة الغذائية والطبية وتنظيم مواعيد المستشفى، بالإضافة إلى الدعم في غياب أفراد الأسرة والمتابعة والتوجيه أثناء أشهر الحمل والولادة ورعاية ما بعد الولادة.

ويقول رافي دي، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط للرعاية الصحية، أنّ مهمة المؤسسة تكمن في توفير أعلى مستوى من الرعاية لجميع المرضى، لافتاً إلى أنّ الحمل والولادة والخضوع لعملية جراحية يمكن أن يكون صعباً دون دعم إضافي، لذا فإنّ المؤسسة تسعى إلى توفير الخدمات الطبية والصحية والنفسية اللازمة للمرضى، كما توفر المؤسسة العلاج الطبيعي، وعلاج النطق، ورعاية المسنين وخدمات المختبرات الطبية. وأطباء الطوارئ على مدار 24 ساعة في اليوم.

ونوّه إلى أنّ ”بيفرلي هيلز“ للرعية الصحية المنزلية قامت بمبادرة جديدة من قبل الرعاية الصحية المحدودة والتي تعطي كبار السن والعجزة اهتماماً كبيراً في منازلهم يغطي جميع الجواني الصحية والنفسية.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم مؤسسة ”بيفرلي هيلز“ للرعاية الصحية المنزلية بالرعاية قبل وبعد العمليات الجراحية، ومراقبة العلامات الحيوية، بالإضافة إلى القدرة على تسجيل وتحليل تاريخ المرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com