5 أخطاء ترتكبها النساء أثناء شراء الأحذية

5 أخطاء ترتكبها النساء أثناء شراء الأحذية

المصدر: براغ- من إلياس توما

نبهت دراسة صحية تشيكية إلى 5 أخطاء ترتكبها النساء أثناء شراء حذاء جديد؛ وهي شراء حذاء رخيص الثمن وعدم مراعاة الغرض من الاقتناء وعدم الاهتمام بالمادة المصنوعة والاستخفاف بخصوصية كل قدم والتسوق في أي وقت.

وشددت الدراسة على تأجيل عملية الشراء في الأيام الحارة حتى ساعات بعد الظهر أو المساء، لأن القدم تكون خلال النهار متعبة، وبالتالي قد يكون قياس الحذاء صباحا لا يصلح مساء.

وأكدت الدراسة أن اختيار الحذاء المناسب من الأمور الصحية الأساسية؛ لأن الحذاء السيء، أي المصنوع من مواد غير جيدة، أو قياساته غير مناسبة يمكن أن يسبب إشكالات صحية، ولا سيما في العمود الفقري.

وشددت على ضرورة أن يكون الحذاء الجديد مريحا إلى الدرجة التي لا تجعل المرأة تشعر بالحاجة إلى نزعه بعد 15 ساعة من استعماله، كما أنه لا يسبب أي آلام أو التهابات أو إلى تفشي رائحة كريهة منه، كما أنه من الضروري اختيار الحذاء المناسب للقدم وليس الحذاء الذي يتوافق فقط مع الموضة، لأن العديد من الأنواع السائدة في الموضة ليست مخصصة للاستخدام اليومي.

وأوصت الدراسة بتجنب الأحذية الضيقة وذات الكعب المرتفع بشكل مبالغ فيه، لأنها تؤدي إلى إشكالات في الأصابع كما يجب ألا يتجاوز ارتفاع الكعب في الحد الأقصى له3.5 سم.

وشددت على ضرورة أن يمنح عرض الحذاء القدم المجال للحركة نحو الجانبين، أما طوله فيجب أن يكون أكبر من قياس القدم بمقدار 1سم.

وأكدت أن اختيار الحذاء يخضع بشكل أساسي أيضا لطبيعة المهنة، فمضيفة الطيران تختار حذاء يختلف عن حذاء الطبيبة أو البائعة، لكن جميعهن يشتركن في صفة واحدة وهي أنهن يمضين ساعات طويلة في العمل، وبالتالي فمن غير المسموح لهن إلحاق الأذى بأرجلهن.

وتشدد الدراسة على أن النساء المصابات بمرض السكري، أو اللواتي لديهن إشكالات صحية، يتعيّن عليهن أن يخترن نوع الحذاء بعناية فائقة، لأن الحذاء السيء يمكن أن يسبب لهن إشكالات صحية مثل القرحة أو الكدمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com