قواعد أساسية لاختيار اكسسواراتك – إرم نيوز‬‎

قواعد أساسية لاختيار اكسسواراتك

قواعد أساسية لاختيار اكسسواراتك

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

قدّمت مجلة ”ذا برايت سايد“ لقرّاءها قواعد مهمّة لاختيار الاكسسوارات المناسبة لكلّ مناسبة وفي كلّ وقت.

لا تضعي أكثر من 3 إلى 4 اكسسوارات كبيرة الحجم

من الممكن دمج أكثر من قطعة اكسسوار كبيرة الحجم وارتداؤها معاً، لكن احرصي على ألاّ يتجاوز عدد الاكسسوارات الثلاث إلى أربع قطع. ويجب طبعاً أن تكون متناسقة مع بعضها البعض من حيث الشكل، واللون والمادة التي صُنعت منها.

لا تخفي ياقة المعطف تحت وشاح ضخم

لستِ بحاجة لارتداء وشاح ضخم، إن كان معطفك ذا ياقة أو قبة كبيرة، بدلاً من ذلك، ضعي وشاحاً خفيفا واجعليه تحت ياقة المعطف.

البسي طقم الاكسسوارات كله، فقط إذا كانت القطع صغيرة الحجم

يقول البعض أنّ ارتداء عقد وأقراط وأساور وخواتم من نفس طقم الاكسسوارات يجعل المظهر العام مملاً…لكن…هذه المعلومة غير صحيحة جزئياً. فالأمر يعتمد على حجم كلّ قطعة من هذه الاكسسوارات، إن كانت صغيرة الحجم فارتداؤها معاً سيجعلك أنيقة بلا شكّ.

انسي القاعدة التي تقول إنّ لون حقيبة اليد يجب أن يكون متماشياً مع الحذاء

اختيار حقيبة من ذات لون الحذاء، ليس في الحقيقة أمراً إلزاميا…في الواقع، إن كنت ترتدين حذاءً فاتح اللون فإنه من الأفضل أن تحملي حقيبة يد ذات لون متناقض وغامق.

حددّي أولوياتك: إما ملابس ملفتة أو اكسسوارات مبهرة

عند العمل على أسلوبك الخاص في اللباس، حدّدي بالضبط ما تريدين تحقيقه. وما الذي تريدين استخدامه لجذب الأنظار إليك. قد تكون الملابس نفسها، المكياج أو الاكسسوارات. تجنبي محاولة جذب الانتباه من خلال هذه العناصر الثلاثة معاً. فالجمع ما بين بلوزة ذات ياقة كبيرة مع أقراط ضخمة سيكون سخيفاً بلا شك. بدلاً من ذلك ضعي أقراطاً ناعمة صغيرة، أو استبدلي البلوزة بأخرى ذات ياقة صغيرة.

تجنبي ارتداء ساعة اليد إن كنت تلبسين فستان سهرة

ساعة اليد تتناسب تماماً مع اللباس اليومي، الرياضي أو الرسمي للعمل، إلاّ أن ارتداء ساعة معصم مع فستان سهرة هو أمر مستحيل عملياً فتجنبي ذلك.

الخواتم الكبيرة لا تناسب الجميع

الخواتم الضخمة لا تتناسب أبداً مع الأصابع القصيرة، في حين أنّ الخواتم الصغيرة الرقيقة تجعل الأصابع تبدو أطول. لا تنسي هذا الأمر في المرة القادمة التي ستشترين فيها خواتماً.

لون القفازات يجب أن يكون من لون إحدى قطع ملابسك

لمعرفة لون القفازات المناسب والذي يجب أن تختاريه…انظري إلى لون حذائك أو حزامك، أو أحمر الشفاه! قاعدة الموضة تنصّ على أنّ لون القفازات يجب أن يكون من نفس لون قطعة واحدة على الأقلّ ممّا تلبسين.

تجنبي ارتداء الأحذية الغامقة مع الألوان الفاتحة

إن كنت ترتدين ثياباً فاتحة اللون، فحاولي ارتداء حذاء ذا لون فاتح بعض الشيء، تجنبي الألوان الغامقة جداً، فهي لا تتناسب نهائياً مع الملابس الفاتحة.

بعض الاكسسوارات لا تتناسب إلاّ مع الألبسة ذات اللون الواحد

إن كنت تضعين اكسسوارات تحتوي على العديد من الألوان، أو المصنوعة من الخيطان أو الخرز…فاختاري ثياباً ذات لون واحد للتخفيف من حدّة الألوان في المظهر النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com