منى المنصوري تطلق مهرجانًا عالميًا للموضة في الأقصر

منى المنصوري تطلق مهرجانًا عالميًا للموضة في الأقصر

المصدر: متابعات - إرم نيوز

 تستعد مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري، لإقامة عرض للأزياء في متحف الأقصر، ضمن «مهرجان نفرتيتي»، الذي يقام في الفترة من السادس إلى التاسع من أبريل المقبل في مدينة الأقصر بصعيد مصر.

وأشارت المنصوري  إلى أن المهرجان  يقام تحت رعاية هئية تنشيط السياحة ووزارة الآثار والهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار( تعالي إلى مصر) مشيرة بأنه يأتي في إطار تدعيم الحملة الترويجية للسياحة في مصر على مستوى العالم بالإضافة إلى التبادل الثقافي بين الدول والتعرف على الثقافات وعرض تراث الدول المشاركة، وأن المهرجان يضم نخبة من أفضل مصممي الأزياء على مستوى العالم والوطن العربي جاءوا للترويج للسياحة المصرية عن طريق الأزياء والموضة التي تعتبر من أهم الوسائل الترويجية لتنشيط السياحة وكذلك للتأكيد على توثيق الحب والوفاق بين مصر والدول العربية.

وأكدت المصممة الإماراتية أن  فكرة إقامة هذا المهرجان جاءت بسبب  عشقها للحضارة الفرعونية، وما تزخر به من علوم وفنون، مازالت مصدر إلهام للعالم كله في كل المجالات، من بينها مجال الأزياء والموضة، فلطالما عرفت المرأة الفرعونية بأناقتها، وبامتلاكها أسرار للجمال لم يعرفها غيرها».

وتسعى المنصوري من خلال هذا المهرجان إلى تغيير الصورة النمطية عن الأزياء والموضة، وتقديم رسالة للعالم أن الموضة أعمق من عروض الأزياء وطرح موديلات جديدة بشكل مستمر، فهي ثقافة كاملة ترتبط بهوية وتراث الشعوب، فالزي الوطني لشعب معين يمثل جزءًا من هويته وتاريخه وتراثه، وحتى محيطه الجغرافي.

ويتضمن «مهرجان نفرتيتي»،  فعاليات مختلفة، من بينها عروض أزياء لمصممين عالميين، من بريطانيا وفرنسا وبلغاريا وإسبانيا، إلى جانب مصممين من دول عربية، وستحيي الحفل المطربة البريطانية ناتاشا، التي سترتدي ملابس «نفرتيتي»، وتقدم أغنية مهداة لمصر، وستتم دعوة عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والسياحة والموضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة