”أوديمار بيغيه“ تطرح ساعة بإطلالة كلاسيكية أخاذة – إرم نيوز‬‎

”أوديمار بيغيه“ تطرح ساعة بإطلالة كلاسيكية أخاذة

”أوديمار بيغيه“ تطرح ساعة بإطلالة كلاسيكية أخاذة

دبي- ستعيد ”أوديمار بيغية“ في عام 2016 للذهب الأصفر بريقه وأبهته. ففي عام 1972 كانت ”رويال أوك“ Royal Oak أول ساعة فاخرة في العالم تصقل الفولاذ غير القابل للصدأ وتزخرفه ببراعة ودقة فريدتين ليتحول إلى ما يشبه المعادن الثمينة. وبطبيعة الحال انطوت عملية تسخير الفولاذ بتلك الطريقة على مجازفة ما، غير أن ”أوديمار بيغية“ حققت حينها سَبْقاً عالمياً مهماً غيَّر منظور ساعات الساعات الفاخرة إلى الأبد. وفتحت تلك النقلة الثورية في صناعة الساعات الفاخرة فصلاً إبداعياً جديداً في مسيرة ”أوديمار بيغيه“ التي بدأت تستكشف المواد التقليدية وغير التقليدية بعُمق وتأنٍ، مثل البلاتين والكربون وألاكريت والبرونز والمطاط والسيراميك والتيتانيوم والتنتالوم وغيرها.

وتحتفي ساعة ”رويال أوك – تقويم دائم“ الجديدة بالبريق الخالد للذهب الأصفر من خلال مزجه بتوليفة كلاسيكية رومانسية. واختارت ”أوديمار بيغيه“ تزيين مينا ساعة ”رويال أوك – تقويم دائم“ بنقشة Grand Tapisserie التي تتألف من مربعات دقيقة ثلاثية الأبعاد، ويظهر التقويم الدائم، اليوم والشهر والتاريخ، عند الساعة التاسعة ومنتصف النهار والثالثة. ويظهر مؤشر السنة الكبيسة، وهو ابتكار أطلقته ”أوديمار بيغيه“ أول مرة في تصميم ساعة المعصم عام 1955، عند انتصاف النهار، فيما يظهر مؤشر أطوار القمر عند الساعة السادسة، والأسبوع من السنة على الحلقة الخارجية لمينا الساعة.

وماكينة الساعة ذاتية التعبئة (Calibre 5134) مرئية بشكل كامل من غطاء الساعة المصنَّع من كريستال الياقوت والمقاوم للوهج ضمن علبة مصنَّعة من الذهب الأصفر ببريقه الأخاذ، وماكينة الساعة Calibre 5134 مبنية على الجيل السابق Calibre 2120 مع تكبيرها لتتلاءم بالشكل الأمثل مع حجم العلبة 41 ملم.

ومصدر الإلهام في تصميم هذه الساعة هو أول ساعة ”رويال أوك – تقويم دائم“ (الرقم المرجعي 5554، وعُدّل لاحقاً إلى 25554) التي صممتها جاكلين ديميه في عام 1984. ومن بين 279 قطعة من ذلك الإصدار تألقت 229 قطعة في علبة فخمة من الذهب الأصفر.

وستعود ساعة ”رويال أوك – تقويم دائم 2016“ من ”أوديمار بيغيه“ بصناعة الساعات الفاخرة إلى حقبة الذهب الأصفر ببريقه ودفئه وألقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com